news-details
القضية الفلسطينية

غزة: 17 إصابة في مسيرات العودة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن إصابة ثلاثة فلسطينيين مساء اليوم الجمعة في الأسبوع الـ49 لمسيرات العودة وكسر الحصار التي تنظم أسبوعيًا شرق قطاع غزة.

وأعلن د. أشرف القدرة في بيان عن "اصابة17 مواطنًا بجراح متوسطة برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي خلال فعاليات الجمعة ال49 لمسيرات العودة وكسرالحصار شرق قطاع غزة حتى اللحظة". بينهم أيضًا من اصيب بالرصاص الحي كما نقلت وسائل اعلام فلسطينية.

وجددت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، دعوتها الجماهير للمشاركة اليوم في "جمعة باب الرحمة"، وذلك احتجاجا على المساس بأبواب المسجد الأقصى وبمقدساتنا، وتعبيرا عن اعتزازنا بأرضنا وقدسنا.

 

واستأنفت وحدة الارباك الليلي فعالياتها ونشاطاتها في مختلف مخيمات العودة المنتشرة على حدود القطاع الشرقية قبل عدة اسابيع.
وقُتل ما لا يقل عن 270 فلسطينيًا وفلسطينية بنيران جيش الاحتلال، وأصيب أكثر من 23 ألف بجراح مختلفة، منذ اندلاع الاحتجاجات في "مسيرات العودة وكسر الحصار"، في 5 نقاط تماس على طول الحدود بين القطاع وإسرائيل، في 30 آذار / مارس الماضي. وبدأ الفلسطينيون بتنظيم هذه الاحتجاجات، لتأكيد حق اللاجئين بالعودة وكسر الحصار الذي تفرضه إسرائيل على القطاع، منذ أكثر من عقد.
 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..