news
القضية الفلسطينية

مركزية فتح تناقش قوائم انتخابية مشتركة مع حماس

تجتمع اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" مساء اليوم بقيادة الرئيس الفلسطيني محمود عباس لبحث آخر مستجدات لقاء الأمناء العامين والحوار الفلسطيني المتواصل على ضوء التطورات السياسية محليا وإقليميا ودوليا.
وذكرت مصادر مطلعة أن اجتماع قيادة فتح يأتي اليوم لبحث عدد من الملفات الهامة والحاسمة، وعلى رأسها المقترحات التي تم التوصل إليها في الحوار بين حركتي فتح وحماس التي استضافتها تركيا مؤخرا، وتنص على إجراء انتخابات برلمانية بقوائم انتخابية مشتركة بين حركتي فتح وحماس، وإقرار النظام الانتخابي في فلسطين الذي سيكون نسبيا.
وأشارت المصادر الى أن الاجتماع يسبق لقاء من المتوقع أن يكون السبت المقبل لأمناء الفصائل الفلسطينية للإعلان عما تم التوصل إليه من قرارات لوحدة الصف الفلسطيني.
ويسعى الأمناء العامون وبضوء أخضر من القيادة الفلسطينية الى اعتماد النظام النسبي للانتخابات البرلمانية بهدف ضمان مشاركة الفلسطينيين في القدس الشرقية في الانتخابات، وهي نقطة مفصلية كان قد أكد عليها الرئيس الفلسطيني محمود عباس في خطابات سابقة له.
ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا عن أمين سر اللجنة المركزية لحركة "فتح" اللواء جبريل الرجوب، قوله في وقت سابق اليوم إن اللجنة المركزية تجتمع اليوم، برئاسة الرئيس، لمناقشة آخر التطورات المتعلقة بالحوار الوطني الشامل.
وكان وفد "فتح" للحوار مع "حماس" التقى مساء أمس الرئيس عباس، وقدم له تقريرا حول ما تم التوصل اليه في اللقاءات التي تمت مع حماس ومع الأشقاء في الدول العربية التي زارها مؤخرا.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب