news-details
القضية الفلسطينية

13 قرار هدم في حي العيسوية في القدس

 وزعت طواقم بلدية الاحتلال، أمس الأول الأربعاء، إخطارات وقرارات هدم في بلدة العيسوية بمدينة القدس. وأوضح محمد أبو الحمص عضو لجنة المتابعة في العيسوية أن طواقم بلدية الاحتلال وزعت 13 قرار هدم وبلاغات لمراجعتها وإنذارات قبل قرار الهدم في البلدة، تحت ذريعة البناء دون ترخيص.

وأضاف أبو الحمص أن طواقم البلدية برفقة الشرطة اقتحمت عدة بنايات باستخدام السلالم حيث لم يكن سكانها بداخلها، وخلال ذلك قاموا بتصوير البناية وأخذقياساتها، إضافة الى تصوير بعد الشوارع. وأوضح أن معظم الإخطارات علقت على منشآت قائمة منذ سنوات ما بين "12 عاما لـ 5 أعوام".

ولم تقتصر الإخطارات على المنشآت السكنية فقط، حيث أوضح أبو الحمص أن بلدية الاحتلال علقت إخطارا على بناية تضم "ديوانية العيسوية" والتي تم إقامتها لتقديم الخدمات لأهالي البلدة، لافتا أنه في ذات البناية يوجد "مركز جماهيري" وهو تابع لبلدية الاحتلال، مستغربا من استئجار البلدية لطابق من مبنى تدعي بأنه "غير مرخص" وتؤكد بعدم وجود أي قرار هدم له.

وقال أبو الحمص إن بلدة العيسوية لم تسلم من ملاحقة الاحتلال بمؤسساته المختلفة حتى في شهر رمضان، فالاقتحام لتوزيع الإخطارات واعتقالات واستدعاءات تحت ذرائع مختلفة.

وطالب أبو الحمص المؤسسات الحقوقية الضغط على بلدية الاحتلال للمصادقة على الخارطة الهيكلية المقدم من أهالي العيسوية منذ سنوات ليتمكنوا من البناء والتوسع بما يناسب الزيادة الطبيعية في البلدة.

2019/3/9 عائلتان فلسطينيتان تشرعان بهدم منزليهما في القدس بضغط من بلدية الاحتلال(عدسة:عفيف عميرة/وفا)
أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..