news
القضية الفلسطينية

8 أسرى بسجن "النقب" يشرعون بإضراب مفتوح عن الطعام

أعلنت مجموعة من الأسرى الفلسطينيين في سجن النقب الصحراوي شروعها بالإضراب المفتوح عن الطعام رفضًا لأجهزة التشويش الذي ركبها الاحتلال مؤخرًا داخل السجن.

وقالت مصادر خاصة لـ "مكتب إعلام الأسرى"، "إن 8 أسرى شرعوا بالإضراب المفتوح رفضًا لتعنت إدارة السجون في قضية أجهزة التشويش وتثبيتها في أقسام الأسرى دون الاكتراث لأضرارها الصحية على أجسادهم".

ووفق إعلام الأسرى فإن الأسرى المضربون هم: عبد القادر أبو عيشة ونور التميمي ونور القواسمة وإسلام مجاهد من الخليل، والأسير عبد الله حميدة من رام الله والأسير داود عدوان من العيزرية شرق القدس والأسير فؤاد عبيات من بيت لحم والأسير عمر الشافعي من جنين.

فيما نقل المكتب مناشدة الأسرى، "الشعب الفلسطيني في كل أماكن تواجده لمساندتهم في معركتهم ضد أجهزة التشويش خاصة وضد ممارسات إدارة السجون بشكل عام ضدهم والتي ازدادت وتيرتها منذ بداية العام".

وتأتي خطوة الإضراب ضمن سلسلة الإجراءات الاحتجاجية من قبل الأسرى ضد أجهزة التشويش المسرطنة، حيث سبقت ذلك خطوة حل التنظيم وإرجاع الوجبات.

قوى رام الله والبيرة تدعو إلى أوسع مشاركة في وقفة الحركة الأسيرة غدًا

دعت القوى الوطنية والاسلامية لمحافظة رام الله والبيرة، إلى المشاركة الواسعة في الوقفة التي دعت إليها الحركة الأسيرة اليوم الأحد، الساعة الثانية ظهرًا على دوار المنارة برام الله رفضًا لأجهزة التشويش المسرطنة، والقمع اليومي للأسرى في سجون الاحتلال.

كما دعت القوى في بيان صدر عنها أمس السبت، إلى المشاركة في الوقفة أمام ممثلية جنوب افريقيا الاثنين المقبل الساعة الواحدة ظهرا تحية لموقفها بحفظ التمثيل الدبلوماسي مع دولة الاحتلال، وتقديرا لموقفها الداعم لنضال شعبنا المشروع.

وأشارت إلى أن الجمعة المقبلة ستكون يومًا للتصعيد الميداني على جميع نقاط الاحتكاك في الريسان، والمغير وبلعين، ونعلين، تأكيدا على حقنا في المقاومة الشعبية، ورفضا لواقع الاستيطان الاستعماري فوق أرضنا.

ودعت القوى إلى المشاركة في مؤتمر حركة المقاطعة BDS المقرر السبت 16/3 في الهلال الأحمر، وأهمية تعزيز ثقافة المقاطعة، ومواجهة التطبيع بكل أشكاله.

وأكدت رفضها للأوهام التي يحاول المبعوث الأميركي إلى الشرق الأوسط جيسون غرينبلات تسويقها ضمن "صفقة القرن" التي تمثل الوجه القبيح لتعاون الولايات المتحدة مع دولة الاحتلال، في محاولة تصفية حقوق شعبنا وهو ما لم يتم ولن يتم، وسيفشلها شعبنا بإرادته ونضاله المتواصل.

وشددت على أهمية الانخراط الواسع في التحضيرات الجارية لإحياء يوم الأرض هذا العام بشكل نوعي، ومميز بالتنسيق مع جماهير شعبنا في أراضي الـ 48 ضمن البرنامج الوطني الذي سيتم الاعلان عنه خلال الأيام المقبلة.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب