news
رياضة

تزايد الطلب على تذكارات أسطورة كرة السلة كوبي برايانت بعد مقتله

 كان ريك بروبستاين، أحد كبار بائعي التذكارات الرياضية من خلال موقع إي باي الإلكتروني للمزادات، يعمل في مكتبه في نيوجيرزي يوم الأحد عندما ارتفعت فجأة مبيعات التذكارات التي تخص نجم دوري كرة السلة الأمريكي السابق كوبي برايانت.

وبهذه الطريقة تلقى بروبستاين نبأ وفاة برايانت نجم فريق لوس انجليس ليكرز لكرة السلة الذي لقي حتفه مع ابنته البالغة من العمر 13 عاما وسبعة آخرين في حادث تحطم طائرة هليكوبتر في لوس انجليس يوم الأحد.

وقال بروبستاين في مقابلة تليفونية "إنه لأمر مروع، إنها طريقة مروعة لتلقي النبأ عندما تتلقاه من خلال حركة المبيعات".

وأضاف أنه باع بطاقات عديدة عليها صور لبرايانت، وبعضها حجزه مشترون بسعر يزيد على عشرة آلاف دولار، بالإضافة إلى كرات سلة وأحذية عليها توقيع برايانت.

وتشير بيانات موقع إي باي إلى أن أكثر من 12 ألفا من تذكارات برايانت بيعت من خلال الموقع منذ انتشار نبأ الوفاة بما في ذلك بطاقات عليها صورته بيعت بمبلغ 75 ألف دولار.

وأفاد بروبستاين بأن هذا التهافت على تذكارات برايانت دفع الأسعار إلى أعلى بسرعة الصاروخ، وقال إن الأسعار ارتفعت بمعدلات تراوحت بين خمس مرات و15 مرة مقارنة بالسعر الأصلي.

من ناحية أخرى، يتصدر كتاب برايانت (ذا مامبا منتاليتي: هاو آي بلاي) قائمة الكتب الأكثر مبيعا على موقع أمازون اعتبارا من ظهيرة الاثنين.

 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب