news-details

نجمة التنس التونسية أنس جابر تقدم جزءًا من جائزة بطولة المكسيك للفلسطينيين

أعلنت نجمة التنس التونسية أنس جابر أنها ستتبرع بجزء من جائزتها المالية في البطولة الختامية لموسم تنس السيدات بمدينة كانكون في المكسيك، للشعب الفلسطيني، وذلك في ظل العدوان الوحشي والدموي الذي تشنه إسرائيل ضد الفلسطينيين في غزة. 

وبعد فوزها الأول في البطولة، الليلة الماضية، لم تتمكن جابر من لجم مشاعرها، فانهارت بالبكاء، لحظة الإدلاء بتصريحاتها حول الوضع في قطاع غزة، بعد نهاية المباراة التي انتقمت فيها المصنفة الثانية عالميًا سابقًا لهزيمتها في نهائي ويمبلدون، وفازت على التشيكية ماركيتا فوندروسوفا 6-4 و6-3 لتحيي فرصتها في الصعود لقبل النهائي.

وفي مقابلة بعد المباراة بدا التأثر واضحًا على جابر التي حاولت التغلب على دموعها عند الحديث عن قطاع غزة، وقالت: "للأمانة لست سعيدة بالقدر الكافي بعد الفوز، فإن الوضع العالمي لا يجعلني سعيدة بالمطلق"، وتوقفت جابر عن الكلام لتنهمر دموعها، وسط تصفيق الجماهير الحاضرة. 

وتابعت بعدها بالقول والدموع تغلبها: "من الصعب جدًا رؤية أطفال ورضع يموتون كل يوم، هذا مؤلم كثيرًا، لذلك قررت التبرع بجزء من جائزتي المالية لمساعدة الفلسطينيين". وأكملت: "آسفة للجميع، فمن المفترض أن تكون هذه مباراة لكرة المضرب، لكن من المحبط أن تشاهد مقاطع الفيديو هذه كل يوم، وهي رسالة ليست بسياسية، إنما إنسانية". 

وفي مواجهتها الأخيرة في دور المجموعتين ستلتقي جابر (29 عامًا) مع البولندية إيجا شيانتيك متصدرة الترتيب. وتسعى جابر للتأهل لقبل نهائي البطولة الختامية للمرة الأولى خلال مسيرتها بعد خروجها من دور المجموعتين في 2022.

وكان الاتحاد الإسرائيلي للتنس، قد قرر مقاضاة أنس جابر في وقت سابق، واتهمها بـ"مساندة منظمة إرهابية"، في إشارة إلى حركة حماس، بعدما دوّنت منشورات تدعم فلسطين على حسابها في "إنستغرام"، لكن رابطة اللاعبات المحترفات والاتحاد الدولي للتنس، تجاهلا هذه المزاعم، والدليل أنها تشارك بشكل طبيعي في بطولة الماسترز.

أخبار ذات صلة