news-details

وزير الرياضة: سنزيد ميزانية الرياضة النسائية بـ 2.5 مليون شيكل

أعلن وزير الثقافة والرياضة حيلي تروبر، اليوم الأربعاء، زيادة ميزانية الرياضة النسائية بحوالي 2.5 مليون شيكل لصالح تعزيز وتقوية البطولات الكبرى والدوريات العليا للنساء في رياضات الكرة ولتطوير البنية التحتية في الاتحادات الرياضية النسائية.

وقال الوزير تروبر: "إن الزيادة في ميزانية الرياضة النسائية لن تسمح فقط بالمساواة ولكن أيضا بالمساواة. بالرغم من أن الطريق طويل إلا أنها خطوة مهمة للغاية. ستسمح الميزانية المتزايدة بتوسيع وتعميق الأنشطة الرياضية النسائية. إن تعزيز الوعي في إسرائيل اتجاه رياضات الفتيات والنساء وتغيير المواقف ازائها هو جزء من السعي لتحقيق المساواة الحقيقية في المجتمع الإسرائيلي".

وبحسب الإعلان الوزاري: "منذ توليه منصبه، رأى الوزير في الترويج للرياضة النسائية جزءًا أساسيًا من سياسة الوزارة حيث عمل على الترويج لبطولات ودوريات النساء الرياضيات، مع زيادة الوعي في إسرائيل بالبطولات النسائية والأحداث والإنجازات".

وأضاف البيان: "تعزيز الرياضة النسائية هي أولوية قصوى في المكتب. تعمل الوزارة بلا كلل لتعزيز الرياضة النسائية، بما في ذلك استيعاب القضية في الوعي العام وتطويرها. ستسمح زيادة الميزانية بالظهور من خلال بث اتحادات الفتيات في جميع المجالات الرياضية. بالإضافة إلى ذلك، سيكون من الممكن تطوير البنية التحتية وزيادة المشاريع التي من شأنها توسيع وتعميق الأنشطة التي ستساعد على زيادة عدد الفتيات اللواتي سيشاركن في الرياضة وتجنيدهن والحفاظ عليهن في الرياضة. كما وسيتم تعزيز الوعي والأهمية في إسرائيل لرياضات الفتيات والنساء من خلال إنشاء برنامج قيادة شابة في الرياضة يضم مدربات، مديرات، حاكمات ولاعبات ".

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب