news-details
شؤون إسرائيلية

إسرائيل تمتنع عن الرد الفوري على سحب السفير الأردني

امتنعت إسرائيل عن الرد الفوري على سحب السفير الأردني من تل أبيب غسان المجالي، ردا على تعنت الاحتلال الإسرائيلي بالاستمرار في الاعتقال الإداري، والتعذيب الوحشي للأسيرين هبة اللبدي، التي تخوض اضرابا عن الطعام منذ قرابة الشهر، والشاب عبد الرحمن مرعي.

قال وزير خارجية الأردن أيمن الصفدي إن المملكة استدعت سفيرها لدى إسرائيل للتشاور احتجاجا على رفض إسرائيل الاستجابة لمطالبها بشأن إطلاق سراح اثنين من مواطنيها جرى اعتقالهما بصورة غير قانونية منذ أشهر بدون أي اتهامات.

وأضاف الصفدي في تغريدة على تويتر أن الحكومة الإسرائيلية تتحمل المسؤولية الكاملة عن حياة هبة اللبدي وعبد الرحمن مرعي اللذين تتدهور حالتهما الصحية مشيرا إلى أن هذه خطوة أولى، دون ذكر أي تفاصيل.

وأكد الصفدي اعتقال إسرائيل كلا المواطنين إداريا، هو أمر لا قانوني، وتعهد بأن تتخذ بلاده "جميع الإجراءات القانونية والدبلوماسية والسياسية لضمان عودتهما إلى وطنهما سالمين".

وتخوض اللبدي اضرابا بطوليا عن الطعام، منذ نحو شهر، وتشير كافة التقارير الى أنها في وضع صحي خطير للغاية، وتم الزج بها في زنازنة صغيرة في سجن الجلمة، بعد أن واجهت تعذيبا وحشيا خلال التحقيق معها.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..