news-details

إعلام إسرائيلي: حكومة الاحتلال ترفض معظم مطالب حماس ولكنها تبدي "استعدادها للمفاوضات"

قال موقع "واللا"، نقلًا عن مسؤول إسرائيلي، الليلة الماضية إنّ "إسرائيل أبلغت الوسطاء رفضها معظم مطالب حماس، لكنّها أبدت استعدادها للمفاوضات على أساس اتفاق باريس".

وبحسب المسؤول الإسرائيلي، فإنّ حكومة الاحتلال أبلغت الوسطاء أيضًا رفضها التزام إنهاء الحرب بعد الانتهاء من تنفيذ الصفقة. 

وأشار إلى أنّ الاحتلال لن يقبل سحب قواته من وسط قطاع غزة، أو عودة النازحين إلى منطقة الشمال في المرحلة الأولى، كاشفًا "استعداد الاحتلال لسحب قواتها من مراكز المدن، في المرحلة ذاتها".

كما عبرت حكومة الاحتلال للوسطاء عن رفضها البحث في موضوع رفع الحصار عن غزة خلال مفاوضات تبادل الأسرى، وفقًا لما كشفه المسؤول الإسرائيلي. 

وتابع أنّ "إسرائيل رفضت أيضًا النسبة التي حدّدتها حماس للأسرى الفلسطينيين في مقابل الرهائن الإسرائيليين"، كما رفضت مطالب حركة حماس بخصوص الحديث عن المسجد الأقصى، ووضع الأسرى الفلسطينيين في السجون.

وأشار المسؤول إلى أنّ طاقم التفاوض الإسرائيلي على اتصال بالوساطتين القطرية والمصرية "في محاولةٍ لجسر الهوّة، على نحو يتيح خوض مفاوضات جديّة"، بحسب تعبيره. 

وأمس الجمعة، قال رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، إنّه "أمر الجيش بتطوير خطة مزدوجة لإجلاء المدنيين من رفح، وبدء عملية عسكرية في المدينة".

كما جدّد نتنياهو تأكيده مواصلة العدوان على القطاع، عدةَ أشهر، مدعيًا أنّ الحكومة لن ترضى بـ"أقلّ من النصر التام".

أخبار ذات صلة