news
شؤون إسرائيلية

الاحتلال يطرح مخطط لبناء 6 آلاف بيت استيطاني في الضفة المحتلة

كشف عن خطة اسرائيلية احتلالية جديدة للسيطرة على المناطق جـ في الضفة الغربية المحتلة، فيما صادق المجلس الوزاري المصغّر عن 6000 وحدة استيطانية جديدة في هذه المناطق.

واستمرارًا لمحاولات سلطات الاحتلال السيطرة على أكبر قدر من الأراضي الفلسطينية ومنع قيام دولة فلسطينية متكاملة، وخنق البلدات والقرى الفلسطينية القائمة في الضفة الغربية المحتلة. ويوم أمس أجري نقاش في المجلس الوزاري المصغّر، هدف لمناقشة الخطة كما كشفت قناة "كان" الاسرائيلية الرسمية.

وأكدت القناة أنه حتى الآن لم تتخذ قرارات ولم يصادق على الخطة التي تهدف لتوسيع البناء الاستيطاني في الضفة الغربية، رغم أن أي من الوزراء الاسرائيليين لم يعترض على توسيع الاستيطان، علمًا أن القرار بين يدي رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو.

وترتبط هذه الخطة بالمخططات التوسعية في اطار صفقة القرن الأمريكية، وتحظى بموافقة أمريكية، وتأتي أيام قبيل زيارة صهر الرئيس الأمريكي ومبعوثه الخاص لعملية السلام جارد كوشنير الى البلاد.

وذكرت القناة أن النقاش شهد خلافات بين الوزراء حول المصادقة على ترخيص 700 وحدة سكنية فلسطينية يرجح أن الحديث عن وحدات بنيت على أراضٍ فلسطينية خاصة وبموافقة السلطة الوطنية الفلسطينية.

من جانبه زعم النائب جدعون ساعر، وزير التعليم السابق، أنه ليس على دراية على النقاش الذي دار في المجلس الوزاري المصغر "البناء الفلسطيني المتهور في مناطق جـ، بتمويل اوروبي، يهدف الى محاولة خنق المستوطنات والسيطرة على الأراضي ولا بد من محاربته ميدينيًا".

 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب