news
شؤون إسرائيلية

الحكومة تقر اغلاقات واسعة: القاعات والحانات والمسابح والصالات الرياضية

أقرت الحكومة اليوم الاثنين توصيات وزارة الصحة بإغلاق قاعات المناسبات والنوادي والحانات والمسابح والصالات الرياضية. وتقييدات جديدة للمطاعم يمكنها من استضافة ما يصل إلى عشرين شخصًا فقط في مكان مغلق وثلاثين شخصًا في مكان مفتوح ، ويمكن لما يصل إلى 19 شخصًا فقط التواجد في دور العبادة.

ومن القرارات التي من المفترض أن يتم تمريرها في الكنيست حتى تدخل حيز التنفيذ تقرر أيضًا أنه يمكن للحافلات أن تستوعب ما يصل إلى 20 شخصًا فقط، أما الأنشطة الرياضية فستقام بدون حشود. كما قررت الحكومة أن المخيمات الصيفية ستسمح فقط  للاطفال حتى الصف الرابع.


تم اتخاذ قرار الحكومة هذا بعد نقاش توصيات وزارة الصحة بفرض قيود إضافية لمنع التفشي السريع لجائحة كورونا. وبالإضافة إلى التوصيات المقدمة،أوصت الوزارة بإغلاق القاعات الثقافية بشكل كامل، والتي يسمح لها حاليًا باستقبال أقل من 250 مشاركًا، وكذلك تقليل نشاط الفنادق.

كما أوصت وزارة الصحة بحظر الزحام في المتنزهات وتقليل التواجد على الشواطئ.، الا أنه لم يتم نشر قرار الحكومة بالكامل بعد، لذلك لا تزال بعض تفاصيله غير معروفة.


وقال نتنياهو خلال الاجتماع: "يوجد اليوم حوالي 90 مريضا بحالة خطيرة، ويتضاعف ذلك كل أربعة أيام. واذا لم نتصرف الآن يمكن أن نواجه أكثر من ألف اصابة خطيرة في الاسابيع القريبة وهذا سيشل منظومة الصحة".

وأضاف: "هذا هو السبب في أننا مطالبون باتخاذ خطوات فورية الآن حتى لا نضطر لاتخاذ خطوات أكثر تطرفًا في وقت لاحق ".

وكانت قد أعلنت لجنة القانون والقضاء في الكنيست اليوم الإثنين، عن مضاعفة الغرامات على الأشخاص الذين لا يلتزمون بوضع الكمامة في الأماكن العامة، بحيث سيتم تغريم كل شخص يخالف هذه التعليمات بمبلغ 500 شيكل.

وأعلنت وزارة الصحة، عن اكتشاف 817 إصابة جديدة بكورونا، بينها 84 بحالة خطيرة، وأن عدد الحالات النشطة في البلاد وصل لـ 11،664 حالة.


 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب