news-details

الصحّة: 800 ألف مواطن تلقوا اللقاح حتّى اليوم

أعلنت وزارة الصحّة في بيان لها، صباح اليوم الخميس، عن تطعيم ما يقرب من الـ800 ألف مواطن منذ بدء حملة منح لقاح فايرز قبل أسبوعين.
وأشار وزير الصحة يولي ادلشتاين عبر حسابه في تويتر إلى أن 150622 مواطنًا تلقوا اللقاح يوم أمس الأربعاء لوحده في 257 محطة في كل أنحاء البلاد، بنسبة أقل من الثلاثاء اذ تلقى اللقاح 152 ألف مواطن.
وتحذر صناديق المرضى من انه بعد 10 أيام تقريبًا سيتم تعليق حملة التطعيم ولن يتمكنوا من تحديد مواعيد جديدة بسبب تباطؤ وصول اللقاحات إلى البلاد ومنذ العاشر من كانون الثاني ستبدأ صناديق المرضى بتلقيح الأشخاص الذين سيحصلون على جرعة ثانية من اللقاح فقط. بينما أشار وزير الصحة أن ملايين اللقاحات ستصل الى البلاد خلال الشهرين المقبلين.
وقالت رئيسة خدمات الصحة، د. شارون برايس، خلال مداولات لجنة الدستور والقانون أمس، انه تم تطعيم ما يقرب من الـ30% من فئة السكان المعرضين للخطر في الجولة الأولى وتخشى من عدم تمكن الوزارة من منح الجرعة الثانية من اللقاح في غضون 60 يومًا للجميع، والتي يجب بطبيعة الحال أخذها بعد 21 يومًا.
يشار إلى أن فقط 3.5% من المتطعمين عرب، علمًا بأن نسبة الإصابات في المجتمع العربي من النسبة العامة بلغت 17.8%، وبناء عليه طالب النائب أيمن عودة بفتح المزيد من مراكز التطعيم في البلدات العربيّة. وكذلك العمل على رفع الوعي من خلال محتوى إعلاني ملائم لاحتياجات وخاصيّة المجتمع العربي.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب