news
شؤون إسرائيلية

النائب جابر عساقلة يطالب اتحادات المياه بوقف جباية الديون وإلغاء الحجوزات

في ظل استمرار أزمة وباء الكورونا وانعكاساتها على حياة المواطنين اقتصاديا واجتماعيا، بعث النائب جابر عساقلة برسالة الى رئيس اتحادات المياه والصرف الصحي (جيورا شاحم)، طالب فيها بنشر تعليمات لإدارات الاتحادات في البلاد لوقف إجراءات الجباية وإلغاء الحجوزات عن المدينين فورا.
وأكد عساقلة، أن من أهم التسهيلات التي اتخذتها الدولة لتخفيف الأعباء المالية عن كاهل المواطنين في ظل أزمة الكورونا هي إلغاء أو تجميد دفع الغرامات والالتزامات المالية حتى انتهاء هذه الفترة الحرجة.
وتطرّق عساقلة لتوجهات عدد من المواطنين لمكتبه البرلماني، تبيّن منها، أن اتحادات المياه لم تتخذ أية خطوة ممكن أن تخفف من معاناة زبائنها وخاصة المواطنين الذين تم فصلهم من العمل أو أُخْرِجوا من عملهم لعطلة غير مدفوعة الأجر، وطالب بالتزام الاتحادات بتعليمات وزارة الصحة ورئيس الحكومة.
وأنهى عساقلة رسالته، مؤكدا بأن الدولة تمر في مرحلة عصيبة جدا، وتعاني شريحة واسعة في المجتمع الاسرائيلي من انعدام أي دخل مالي تعتاش منه، ومن غير الطبيعي أن تواصل اتحادات المياه جباية الديون من زبائنها بشكل اعتيادي، وعليها الانصياع للتعليمات ووقف هذه الاجراءات فورا.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب