news-details
شؤون إسرائيلية

النتائج النهائية لانتخابات الليكود:ادلشطاين في المقدمة وساعر في الخماسية الأولى

أعلن حزب الليكود عن النتائج النهائية للبرايمرز الداخلية التي جرت أمس الثلاثاء، والتي أفرزت عن فوز رئيس الكنيست يولي إدلشطاين بالمقعد الثاني بعد رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو. وهذا بعد منافسة متقاربة مع وزير المواصلات يسرائيل كاتس الذي حاز على المكان الثالث في القائمة. يليه وزير الداخلية جلعاد أردان ومن ثم جدعون ساعر الذي شن عليه رئيس الحكومة نتنياهو "حرباً" معلنة قبل يوم من البرايمرز.

كما حلت وزيرة الثقافة ميري ريچيف في المكان السادس يليها كل من يوئاف جالانت المنضم جديداً الى الليكود  منقشاً عن حزب كولانو، ويريف ليفين، ثم نير بركات رئيس بلدية القدس السابق. وحلت الوزيرة جيلا جمليئيل في المكان العاشر قبل رئيس لجنة الخارجية والأمن أفي ديختر.

كما شهدت القائمة تراجع داڤيد بيتان الى المكان ال25 وميكي زوهر الى المقعد ال29.

وأفرزت النتائج عن خروج وزير الاتصالات ايوب قرا من القائمة بالاضافة الى عضوة الكنيست عينات بيركو والمحرض الشعبوي اورون حزان. لينضموا الى ناڤا بوكير ويرون مزوز واسنات مارك في قائمة اعضاء الكنيست الحاليين الذين لن نراهم في الكنيست القادمة.

وكانت قد بلغت نسبة التصويت في الانتخابات التمهيدية لليكود 58% أي ما يعادل نحو 70 ألف مصوت، من إجمالي 118 ألف منتسب لهم حق الإقتراع.

يُذكر أن حسب قوانين حزب الليكود يحق لرئيس الحزب، نتنياهو بهذه الحالة، تحصين أماكن لأعضاء كنيست يقررهم هو في القائمة، وهي الأماكن 21 و 28 و37، والتي سيعلن عنها لاحقاً.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..