news-details

الوزير هنغبي متفائل من نهج منصور عباس لأنه سيجلب أصواتًا عربيّة لليكود

هنغبي: "ضمّ منصور عباس لليكود يضرّه، لا نريد ضربه سياسيًا"

قال وزير الاستيطان في حكومة بنيامين نتنياهو النائب تساحي هنغبي (الليكود) مساء اليوم السبت، في لقاء صحفيّ على قناة "كان" إن الليكود سيقتطع أصوات الحركة الإسلاميّة ويجلبها إلى الليكود وأن فرصًا جديدة فتحت أمامه بفعل مقابلات منصور عباس التلفزيونيّة.

وادعى الوزير أن هناك تجاوبًا بين الجماهير العربيّة مع نهج منصور عبّاس ومقابلاته التلفزيونيّة والخط الجديد الذي يطالب بأن تكون الجماهير "مع" بدلًا من أن تعترض طوال الوقت.

وقال الوزير أن الليكود لن ينتظر منصور عبّاس بل فعليًا سيقوم باقتطاع أصوات عبّاس وجلبها لليكود، قائلًا أنه في ظل فترة اتفاقيات التطبيع يوجد فرصة لحدوث ذلك.

השר @Tzachi_Hanegbi בריאיון ל-@yairweinreb: "ניקח את הקולות של מנסור עבאס לליכוד"#זמןקורונה pic.twitter.com/G4MlYTR0yj

— כאן חדשות (@kann_news) January 2, 2021

وفي جوابه على استفسار القناة حول تحصين مكان لمرشّح عربي في الليكود أجاب هنغبي بأنه يتمنّى حدوث ذلك، قائلًا "لم يحدث ذلك أبدًا أن يتم تحصين مكان لمرشّح مسلم في قائمة الليكود، يوجد لدينا دروز في القائمة لكن إضافة مسلم ستكون إضافة منعشة للقائمة". مدعيًا أن هناك آلاف الأعضاء العرب في حزب الليكود من بينهم قيادات في الحزب حسب ادعائه.

وحول سؤال المذيعة اذا كان منصور عبّاس هو هدف لليكود ويمكن ترشيحه في القائمة قال هنغبي إن هذا لن يجري لأنه في تلك الحالة سيتم "ضرب" منصور عباس "دون قصد".

وأطلق رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو حملته الإعلاميّة هذا الأسبوع في المجتمع العربي حيث زار مدينتي الطيرة وأم الفحم بحجّة دعوة الناس للتطعيم في عرض انتخابي وذلك بعد يوم واحد من مخاطبته قيادة الليكود وقوله أنه سيجلب 40 مقعدًا وأن فرصًا جديدة فتحت أمامه في الجماهير العربيّة.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب