news
شؤون إسرائيلية

ايقاف فحوصات الكورونا في البلاد بسبب اكتشاف شرائح مخبرية معطوبة

أوقفت نجمة داوود الحمراء اليوم الأربعاء فحوصات الكورونا في معظم محطات الاختبار في أنحاء ابلاد، بعد الكشف عن أن الشرائح المخبرية الجديدة لفحص الكورونا المستوردة من الصين، معطوبة.

وأمرت وزارة الصحة في وقت مبكر من اليوم بمنع استخدام هذه الشرائح المخبرية، خشية أن تكون معطوبة وملوثة. وادعى مصدر في وزارة الصحة قائلا: "جلبوا لنا شرائح مخبرية بجودة "علي اكسبريس" دون أن ننتبه، وانتبهوا مبكرًا لذلك". وأضاف أن "العطب الأساسي هو في المادة داخل أنابيب الاختبار".

وأشارت التقارير إلى أن المشكلة تم تشخيصها بواسطة عاملة في أحد المختبرات، انتبهت الى أن اللون الناتج عن التفاعل الكيميائي خلال الاختبار بواسطة هذه الشرائح مختلف عن اللون الاعتيادي، مما يشير الى أن هناك عطب ما فيها.

ووفقًا للتقديرات، فان هناك الآلاف من المواطنين تم فحصهم بواسطة الشرائح المخبرية الصينية المعطوبة. وفي وزارة الصحة يعتقدون أن هناك ما يقارب 10 آلاف شريحة مخبرية من هذا النوع المعطوب، أرسلت إلى صناديق المرضى في جميع انحاء البلاد في الأيام الأخيرة.

ومن المحتمل أن كل من تم اختباره بواسطة هذه الشرائح، سيُطلب منه اجراء الفحص مرة  أخرى، وفي صناديق المرضى ينتظرون قرار وزارة الصحة في هذا الشأن

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب