news-details
شؤون إسرائيلية

بعد إعلان ترامب الجيش الاسرائيلي، يعزز إنتشاره ويرفع حالة التأهب في الجولان

أفادت القناة الإسرائيلية الـ13، في تقرير نشرته ظهر اليوم السبت، بأن قوات جيش الاحتلال الاسرائيلي أطلقت بالتعاون مع وحدات الشرطة استعداداها لمواجهة مسيرات احتجاجية و"أعمال عنف" محتملة في الجولان من طرفي الحدود مع سوريا.

وأوضح التقرير أن قيادة الجيش نشرت قناصين على طول الحدود مع سوريا وأمرت قواتها باتخاذ إجراءات أمنية مشددة في المنطقة، مضيفة أن الوحدات المنتشرة على طول المنطقة تسلمت معدات لفض تظاهرات احتجاجية محتملة بما في ذلك قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي.

وفي هذا الصدد قال الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي:" الجيش والشرطة يتحضرون لاحتمال مظاهرات في الجولان، بالأساس من الطرف السوري للحدود".

واتخذت قوات الأمن الإسرائيلية هذه الإجراءات بعد أن أعلنت مجموعة من الأهالي في الجانب المحتل للجولان نيتها تنظيم مسيرة احتجاجية في بلدة مجدل شمس ضد اعتراف الولايات المتحدة المرتقب لسيادة إسرائيل على المرتفعات، وذلك بالتزامن مع مظاهرات مماثلة في الطرف السوري من المنطقة جنوب محافظة القنيطرة.

ومن المتوقع أن يوقع ترامب على وثيقة الاعتراف الرسمي بالسيادة الاسرائيلية عل الجولان الاسبوع القادم خلال زيارة نتنياهو إلى واشنطن، وسط رفض دولي طاغي لهذه الخطوة من قبل كل من الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية وروسيا ودول المنطقة.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..