news-details

تشكيل طاقم وزاري لمناقشة التأثيرات الاقتصادية لفيروس كورونا

 قرر وزير المالية موشيه كحلون خلال اجتماع للجنة الوزارية لدراسة الجوانب الاقتصادية لتفشي فيروس كورونا الجديد تشكيل طاقم وزاري لمناقشة التأثيرات الاقتصادية على مرافق الدولة بسبب ظهور فيروس كورونا في إسرائيل.

وبحسب الوزارة، سيرأس المدير العام لوزارة المالية شاي باباد والمحاسب العام للوزارة روني حزقيا الطاقم الذي بدوره سيقوم بصياغة توصيات بشأن انتشار فيروس كورونا في إسرائيل، وتقديمها في أقرب وقت ممكن إلى اللجنة الوزارية.

ومن جانب آخر، تظاهر موظفو شركة الطيران الإسرائيلية (إل عال) الأحد في مطار بن غوريون الدولي احتجاجا على نية إدارة الشركة فصل المئات من العاملين فيها بسبب الخسائر المادية التي تكبدتها الشركة في أعقاب تفشي فيروس كورونا في العديد من الدول حول العالم.

وحذر رئيس (الهستدروت)، أرنون بار دافيد في تصريحات للصحفيين من احتمال انهيار شركة (إل عال) وغيرها من شركات الطيران الإسرائيلية.

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية أن 5630 مواطن إسرائيلي يخضعون للعزل المنزلي للاشتباه بإصابتهم بفيروس كورونا.

وكانت قالت الوزارة في بيان لها إن المواطنين الذين يخضعون للعزل يمكنهم أن يصوتوا في مراكز اقتراع خاصة بهم خلال انتخابات الكنيست.

وأعلنت لجنة الانتخابات المركزية في وقت سابق تخصيص 14 صندوق اقتراع خاص للمواطنين الذين يخضعون للحجر الصحي للخوف من احتمالية إصابتهم بفيروس كورونا.

وأضافت اللجنة أن هؤلاء الناخبين سوف يدلون بأصواتهم مرتدين الأقنعة والقفازات، وسيتم وضع صناديق الاقتراع الخاصة بهم في خيام، على أن يتم التخلص منها بعد انتهاء عملية التصويت.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب