news-details

جامزو يتكلم عن فرض تقييدات اضافية مع اقتراب الاعياد اليهودية

تحدث مسؤول ملف مواجهة كورونا البروفيسور روني جامزو عن إمكانية فرض إغلاق وتقييديات مع اقتراب الاعياد اليهودية، وذلك اليوم الثلاثاء خلال الإيجاز الأسبوعي بوزارة الصحة.

وقال: "لا أستطيع أن أخبركم الآن ماذا يسكون الوضع في إجازات الأعياد. أعتقد أن هذا ليس المكان المناسب لاتخاذ القرار. لكن الأعياد تفرض علينا تحديات اضافية، وإذا كان لدينا مستوى عال من اصابات كورونا اليومية مع اقتراب الأعياد، فسنضطر إلى فرض تقييدات".

كما تطرق جامزو إلى افتتاح العام الدراسي المقبل وقال إن "وزارة التعليم تتجه نحو فتح كل شيء، نحتاج إلى التأكد من أننا لا نضع ثقلاً واحداً أكثر من اللازم، نحتاج إلى التفكير ملياً وعدم التسرع في اتخاذ قرار". وأضاف أن عملية تنفيذ القانون لمنع التجمعات المنتشرة في جميع أنحاء البلاد ستبدأ بالتصاعد الأسبوع المقبل: "نقوم بتصعيد الموضوع بالتنسيق مع رئيس قسم عمليات الشرطة. وفي اجتماعات فريق العمل، سيحضر ممثل الشرطة كل يوم لمناقشة حالة تنفيذ القانون ونسب الاصابة في كل مدينة مدينة".

وتابع جامزو حينما سئل عن الاغلاق الكامل: "خفض معدلات الاصابة الكبيرة يحدث من خلال تقييد الحركة الهائلة في البلاد، أما الإغلاق الكامل له تداعيات شديدة جدًا لذا فأنا لا أتجه نحو ذلك. بل التوجه هو نحو التخفيض التدريجي لمعدلات الاصابة وادارة الأزمة من خلال الخطوط العريضة التي نقترحها على الحكومة."

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب