news-details

جرينبلات يلتقي نتنياهو وصفقة القرن ضمن المفاوضات الائتلافية

التقى المبعوث الأميركي الخاص للشرق الأوسط جيسون جرينبلات،الذي اعلن انه سيقدم استقالته مؤخرًا، اليوم الجمعة، رئيس الوزراء الحالي، بنيامين نتنياهو.

ويهدف الاجتماع إلى تبادل تفاصيل الخطة الأميركية (صفقة القرن) مع الشخص الذي سوف يقود الجانب الإسرائيلي في المفاوضات في حال تشكيل حكومة وحدة في إسرائيل.

وكانت إدارة ترامب قد أعلنت أنها تعتزم الكشف عن تفاصيل صفقة القرن بعد الانتخابات العامة الإسرائيلية التي أجريت يوم الثلاثاء الماضي.

ووفقًا للسفارة الامريكية في إسرائيل فان جرينبلات " سيقوم بمحادثات مع أحزاب مختلفة في إسرائيل لنقاش العلاقات الامريكية الإسرائيلية وعن قضايا المنطقة وخطة السلام الامريكية". كما ودعي رئيس حزب (كحول لافان) الى جلسة مع المبعوث.

ورغمًا عن موقف ترامب الرسمي بعدم التدخل  بالأزمة السياسية التي انتجتها الانتخابات، حيث لم تتوضح هوية رئيس الوزراء القادم بعد، الا أن هناك مزاعم أن وصول المبعوث الأمريكي الى إسرائيل تم بالتنسيق بين نتنياهو والإدارة الامريكية. حيث أن وصول المبعوث الأمريكي سيكون له تأثير على المنظومة السياسية الحالية لطرحه موضوع "صفقة القرن" لتكون جزءًا من المفاواضات الائتلافية.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب