news-details

رقم قياسي في الموجة الرابعة: تشخيص 2441 إصابة كورونا جديدة

سجلت وزارة الصحة، مساء اليوم الاثنين، رقمًا قياسيًا يوميًا مثيرًا للقلق في عدد الإصابات الجديدة، في موجة التفشي الرابعة، وأعلنت الوزارة أنه تم تشخيص 2441 إصابة كورونا جديدة منذ منتصف الليلة الماضية.

 بحسب معطيات وزارة الصحة، حتى الآن، تم الحصول على نتائج 70 ألف اختبار كورونا، ويبلغ المعدل الإيجابي بدون اختبارات 3.62% - وهو رقم أكبر بكثير من ما ظهر في المعطيات في الأشهر الأخيرة.

وتوفي 10 مرضى بكورونا منذ أمس - تسعة منهم توفوا أمس وواحد اليوم.
وتظهر معطيات وزارة الصحة أن 387 مريضًا بكورونا يرقدون في المستشفيات في جميع أنحاء البلاد، 217 منهم في حالة خطيرة. وهذه زيادة طفيفة مقارنة بعددهم هذا الصباح. وعدد الموصولين بأجهزة التنفس الصناعي وصل إلى 43.

وقال مدير عام وزارة الصحة نحمان آش، اليوم الإثنين، أن معطيات تصاعد عدد الإصابات بكورونا تشير إلى "وضع مقلق". وأشار إلى أنه بسبب زيادة معدلات الإصابة بكورونا، فإن الوزارة تفكر في فرض المزيد من القيود، بما في ذلك تشديد الـ"شارة الخضراء".

 ومع ذلك، شدد آش على أنه في الوقت الحالي لم يتم تحديد مقياس معين سيتم بموجبه فرض مزيد من القيود على الجمهور، وأنهم يحاولون التخفيف من تفشي الفيروس دون الإضرار بنشاط الاقتصاد. ويجتمع كابينيت كورونا كورونا غدًا الثلاثاء لنقاش الموضوع.

وبسبب الزيادة في معدل الإصابات، دعا آش الجمهور إلى التطعيم واتباع الإرشادات. وأضاف آش أنهم يرصدون الضغط في المستشفيات باستخدام مؤشر خاص طوروه في الوزارة يعمل على حساب جميع المرضى في المستشفى بناءً على شدة حالتهم. وأشار إلى أنه حتى الآن لم يتم الإبلاغ عن أي آثار جانبية خاصة عند الذين تم تطعيمهم بجرعة ثالثة من لقاح كورونا.

أخبار ذات صلة