news-details

عبد اللهيان: واشنطن طلبت من طهران مطالبة حزب الله تجنب حرب شاملة مع إسرائيل


قال وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، اليوم السبت، إن بلاده تبادلت رسائل مع الولايات المتحدة منذ بداية الحرب في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، مشيراً إلى أن الرسائل تحدثت كذلك عن "حزب الله" اللبناني.

وأضاف خلال مؤتمر صحافي مع نظيره اللبناني عبد الله بو جبيب في بيروت، بحسب ما نقلته وكالة رويترز، "خلال هذه الحرب وفي الأسابيع القليلة الماضية، تبادلت إيران وأميركا الرسائل"، مؤكداً أن واشنطن طلبت من طهران مطالبة "حزب الله" بـ"عدم الانخراط على نطاق واسع وكامل" في حرب مع إسرائيل.

وكان عبد اللهيان استهل لقاءاته، اليوم السبت، بالأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصر الله، حيث جرى عرض التطورات في المنطقة والجنوب اللبناني.

وتشهد جبهة الجنوب في لبنان تصاعداً خطيراً في حدّة المواجهات بين "حزب الله" وجيش الاحتلال الإسرائيلي، وذلك في وقتٍ تتزايد الضغوط الدولية والحراك الدبلوماسي لمنع توسّع رقعة الاشتباكات ومحاولة إيجاد صيغة حلول سياسية لنزع فتيل التوترات على الحدود.

وقال "حزب الله" في بيان إن "عبد اللهيان ونصر الله استعرضا آخر التطورات السياسية والأمنية في المنطقة، خصوصاً في قطاع غزة وجنوب لبنان، وبقية جبهات المقاومة، وتباحثا حول المستقبل القريب للأوضاع في لبنان والمنطقة".

أخبار ذات صلة