news-details
شؤون إسرائيلية

غانتس يلتقي كوشنر في السفارة الأمريكية بالقدس للتباحث بصفقة القرن

 

أعلن موقع "والا" أن رئيس حزب كحول لفان، الجنرال بيني غانتس، المكلف بتشكيل حكومة، سيلتقي مع مستشار الرئيس الأمريكي وصهره جاريد كوشنر، يوم الاثنين المقبل في السفارة الأمريكية بالقدس للتباحث بشؤون الشرق الأوسط والعلاقة بين الولايات المتحدة واسرائيل.
وكان "والا" قد نشر الأسبوع الماضي عن نية كوشنر القدوم الى اسرائيل، للتباحث مع غانتس بصفقة القرن التي يعمد الى تقديمها، خصوصًا ان ترجيحات اسرائيلية - أمريكية كانت قد اشارت الى أن عرضها سيتم بعد الانتخابات الاسرائيلية التي جرت في 17 أيلول الماضي.
وكان جيسون غرينبلات - مبعوث الرئيس الأمريكي الى الشرق الأوسط والذي ساهم في وضع "صفقة القرن"، قد استقال الشهر الماضي من منصبه بشكل مفاجئ، ولكنه التقى في اطار سلسلة لقاءات توديعية اجراها، بغانتس، برفقة سفير الولايات المتحدة في اسرائيل - دافيد فريدمان. ويتوقع أن ينضم خلفه، آفي بركوفيتش - نائب غرينبلات، ومبعوث الرئيس الأمريكي الجديد الى الشرق الأوسط، ووزير المالية الأمريكي ستيفن منوتشين الى الجلسة المتوقعة بين كوشنير وغانتس.
وحسبما نشرت وسائل اعلام أمريكية تأتي زيارة كوشنر الى المنطقة كترويج واعداد أخير قبيل عرض صفقة القرن، التي جرى تأجيل الكشف عن معالمها تواليًا منذ مطلع العام الجاري بسبب الانتخابات الاسرائيلية التي جرت في جولتين بنيسان وأيلول. ويتوقع أن تشمل جولة كوشنر وبركوفيتش السعودية أيضًا، حيث من المتوقع أن يشاركا في مؤتمر اقتصادي يستضيفه ولي العهد محمد بن سلمان.
 
أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..