news-details
شؤون إسرائيلية

غلاة الفاشية: بيرتس وسموشطريتش في مؤتمر يكرّم أحد مناصري السفّاح غولدشطاين

النائب الجبهاوي د. عوفر كسيف: هذا يثبت طبيعة عصابة نتنياهو المقززة أجمع، والتي لما كانت تجلس في سدة الحكم في أي دولة أخرى

سيشارك غلاة الفاشية في الكنيست الوزيرين العنصريين بتسالئيل شموطريتس ورافي بيرتس، بمؤتمر سيكرّم حاخام مناصر للسفّاح باروخ غولدشطاين.

وسيحصل الحاخام يتسحاق غينزبورغ الذي عبّر عن دعمه للسفاح غولدشطاين مرتكب مجزرة الحرم الابراهيمي الشريف في الخليل عام 1994، التي استشهد فيها أكثر من 29 من المصلين الفلسطينيين. وسيكون من بين المتحدثين في المؤتمر شموئيل الياهو – حاخام مدينة صفد المعروف كأحد مؤلفي كتاب "تورات هميلخ" العنصري الفاشي الذي يستبيح دماء غير اليهود، ويؤيد التفوق العرقي العنصري.

وأكد المتحدث بلسان سموطريتش لصحيفة "هآرتس" أن وزير المواصلات في حكومة تصريف الأعمال سيشارك بهذا الحدث. والأنكى من ذلك أن سموطريتش كان قد كال المديح على تلميذ المأفون كهانا الأخير، الحاخام غينزبورغ معتبرًا اياه "عبقريًا وتلميذ ححاخام كبيرة ذو انتاج توراتي واسع النطاق. لا يجب أن نتفق مع كل شيء كي نعتقد أنه يستحق الجائزة".

فيما عبّر بيرتس عن سعادته للمشاركة في اليوم الدراسي المذكور الذي يتم في جفعات شموئيل، نافيًا ضلوه بعملية اتخاذ القرار حول هوية الحاصلين على الجائزة.

ويتزعم الحاخام غينزبورغ حركة "ديرخ حاييم" الساعية لاستبدال النظام الديمقراطي باسرائيل بنظام شريعة يهودية.

في المقابل أكد النائب د. عوفر كسيف، مرشح الجبهة للكنيست، في تعقيبه على هذا النبأ أن الوزير يكرّم قاتل سفّاح عنصري، "وهذا يثبت طبيعة عصابة نتنياهو المقززة أجمع، والتي لما كانت تجلس في سدة الحكم في أي دولة أخرى. كانت لتجلس على مقاعد السجن وليس في قاعة الكنيست".

وأكد كسيف أن "رافي بيرتس الذي خرج من قاعة الكنيست عندما قلت أن للحاخام كوك كانت عقيدة تفوق عرقي. ها هو يثبت بتصرفاته كتلميذه مدى صدق كلامي"!

يشار الى أن اعلان الحفل المذكور حمل لوغو وزارة التربية والتعليم التي نفت تقديم الرعاية لهذا الحفل وقالت لصحيفة "هآرتس" أنها لا تقدم الرعاية، الأمر ذاته ادعته بلدية جفعات شموئيل التي ادعت أنه تم ادراج لوغو البلدية دون علمها.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..