news-details

كورونا في البلاد: 288 إصابة جديدة وتقييدات على رهط، يافا وعرعرة النقب

  • الاثنين تجديد حركة القطارات بشرط شراء مسبق للتذاكر

أعلنت وزارة الصحّة الاسرائيليّة مساء اليوم الأربعاء، عن تسجيل 288 إصابة جديدة اليوم مما يرفع عدد المصابين الفعليين بالفيروس إلى 3993 مصابًا من ضمنهم 29 مصاب موصول بالتنفس الاصطناعي، 45 إصابة متوسطة و36 إصابة خطرة. بالإضافة إلى ارتفاع عدد الموتى ضحايا الفيروس إلى 303 منذ بدء انتشار الفيروس (صحيح حتّى الساعة 19:08 مساءً).

وسجّلت أول امس 299 إصابة جديدة بفيروس كورونا الرقم الأعلى منذ الـ 23 من نيسان- أبريل الماضي، ليرفع عدد الإصابات المؤكدة منذ بداية حزيران-يونيو الجاري إلى 2566 إصابة جديدة، ضعف ما تمّ اكتشافه من إصابات في شهر أيار-مايو السابق حيث تمّ تشخيص 1186 إصابة مع نهاية الشهر.

وتشير المعطيات اليوميّة التي نشرتها وزارة الصحّة إلى معطيات مقلقة حول عودة انتشار الفيروس وخاصة في بعض القرى والمدن العربيّة حيث سجّلت قرية عرعرة النقب ارتفاعًا اخر لتسجّل 32 إصابة مؤكّدة بالأيام الثلاث الأخيرة الماضية  بارتفاع 31.4% وارتفاع عدد الإصابات المسجلة منذ بدء انتشار الفيروس إلى 134 إصابة وشفاء 24 شخص منهم.

وسجّلت مدينة رهط حسب التقرير 27 إصابة مؤكدة بالفيروس في الأيام الثلاث الماضية بارتفاع 15.8%، وتسجيل 16 إصابة في باقة الغربيّة بارتفاع 39% في الفترة ذاتها.

وعلى ضوء المعطيات الأخيرة، أقرت الحكومة الإعلان عن أربعة أحياء (اثنين في رهط واثنين في عرعرة النقب) كمناطق مقيّدة بسبب انتشار الوباء فيها، وينص القرار على منع تجمهر أكثر من عشرة أشخاص في مكان واحد بالإضافة إلى إغلاق المدارس في هذه الأحياء. كما أشارت تقارير صحفيّة إلى نيّة الحكومة الإعلان عن إغلاق جزئي في حي عجمي في يافا، حيث سيجري نتنياهو مشاورات مع رئيس بلدية تل ابيب رون خولدائي في الموضوع.

وقرر المجلس الوزاري لشؤون كورونا تجديد عمل القطارات ابتداءً من يوم الاثنين المقبل، بحيث تحدد سعة المقطورات بـ 75% من السعة العاديّة، شراء التذاكر مسبقًا ومنع الأكل والشرب داخل المقطورات.

وسيتمّ تخصيص 500 بطاقة فقط لكل سفريّة في القطارات على الرغم من اتساع معظمها ل 800- 1000 راكب، بالإضافة إلى إلزام المسافرين بشراء التذاكر قبل 48 ساعة، وارتداء الكمامات طوال الوقت.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب