news-details

لبيد عن غانتس: فاسد قام بأكبر عملية احتيال في تاريخ الدولة

قال يائير لبيد رئيس قائمة "ييش عتيد-تلم" اليوم تعليقًا على توقيع اتفاق تشكيل الحكومة بين نتنياهو وغانتس أن الأخير، شريكه السابق في كحول-لفان،" قد قام بعملية احتيال لم تشهد مثلها الدولة في تاريخها" حينما ذهب نحو تشكيل حكومة مع نتنياهو.

 

وقال لبيد في مؤتمر صحفي أقامه اليوم: " أعتذر أمام كل من أقنعته خلال السنة الماضية أن يصوت لبيني غانتس ولكحول-لفان، لم أتوقع انه سيسرق أصواتكم ويعطيها لنتنياهو." وأضاف:"لا يمكنك محاربة الفساد من داخل حكومة فاسدة واذا كنت في داخلها فأنت فاسد".

 

من جهته علق بيني غانتس في مؤتمر صحفي:" دولة كاملة تعاني لفترة سنيتن من شلل في ظل حكومة انتقالية وكنيست انتقالية". وأضاف مشيرًا الى لبيد:"هناك من أراد لنا أن نذهب لانتخابات أخرى فقط ليشعر أنه صادق، هناك من فضل أن ينتصر بالسياسية على أن ينصر على أزمة الكورونا".

 

وأضاف:" انا ورفاقي لم نستطع أن نقف ضد حكومة طوارئ، لقد اخترنا الحفاظ على الديمقراطية وأن نحارب أزمة الكورونا واسقاطاتها".

 

يذكر أنه قد وقع حزبا الليكود وكحول-لفان مساء أمس لاثنين على اتفاقية تشكيل حكومة طوارئ وذلك بعد 3 جولات انتخابية. حيث يتولى نتنياهو رئاسة الحكومة للعام والنصف القادمين في الوقت الذي سيشغل فيه غانتس منصب وزير الحرب والقائم بأعمال رئاسة الوزراء، وبعد عام ونصف سيتولى غانتس منصب رئاسة الحكومة

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب