news
شؤون إسرائيلية

ليبرمان يهاجم نتنياهو من داخل ورطتهما في غزة!

حيفا – مكتب الاتحاد – شنّ النائب اليميني المتطرف أفيغدور ليبرمان هجوما جديدا مساء الجمعة، على رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، مشيرًا إلى أنه يخطط مع وزرائه لتمرير الدفعة الثالثة من المنحة القطرية إلى قطاع غزة.

وقال ليبرمان إن "مواجهات عنيفة مرة أخرى جرت اليوم على الحدود مع قطاع غزة شملت حرق الأعلام الإسرائيلية.. في يونيو 2018، ظننت أنه لا مفر من عمل ضد حماس، لكن بدلاً من توجيه ضربة قاسية لها، فإن نتنياهو والكابينت منعوا ذلك مرة بعد مرة ".

وأضاف ليبرمان : "قال ألبرت أينشتاين في وقته: الجنون هو أن تفعل الشيء مرة بعد مرة وتتوقع نتيجة مختلفة، أود أن أضيف أنه لأول مرة يمكن أن يكون خطأ، المرة الثانية غباء، ولكن للمرة الثالثة - هذه بالفعل ضربة قاصمة لأمن إسرائيل".

وتابع : "كل عمل صارم نويت أن أقوده ضد حماس وقادتها، كان يتم إيقافه من قبل جميع وزراء الكابينت، والآن لم يعد ليبرمان وزيراً للأمن، ماذا يفعل رئيس الوزراء وهؤلاء الوزراء؟"، موضحا أنهم "صامتون ويخططون لتمرير الدفعة الثالثة من الـ 15 مليون دولار من قطر إلى حماس".

ولفت إلى أن ذلك يجري "على الرغم من أننا شهدنا في الشهر الماضي بالونات حارقة في الجنوب، واشتباكات أسبوعية على السياج وإطلاق صاروخ باتجاه المستوطنات".

وختم ليبرمان حديثه قائلا : "يجب على إسرائيل أن تتوقف عن الخوف".

 

 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب