news-details
شؤون إسرائيلية

محادثات بين لابيد وغانتس لتوحيد الصفوف

 

أفاد عضو الكنيست عوفير شيلاح - زعيم كتلة "يش عتيد" في الكنيست أنه هناك محادثات بين زعيم حزبه يائير لابيد وزعيم حزب "حوسن ليسرائيل" بيني غانتس على توحيد الصفوف وخوض انتخابات  الكنيست في قائمة مشتركة.
وأكد شيلاح في حوار ثقافي سياسي اجتماعي عقد في رعنانا اليوم السبت أن "هناك محادثات واتصالات وحتى اتصالات مباشرة بين يائير لابيد وبيني غانتس. نحن ننظر في أمر الوحدة ونسعى لها، ونريد فحصها بحق وبجديّة كي نرى اذا ما كانت ستؤدي هذه الوحدة ستجلب الى بديل سلطوي في دولة اسرائيل".
ولكنه أضاف "التساؤلات حول الوحدة لا تقف على فقط الموقع الأول أو الثاني - كما يُعرض في وسائل الاعلام. وإنما مسائل أهم. إذ أننا نريد خلق حزب حاكم أو قائمة سلطوية. ويجب أن تكون لهذه القائمة مواقف واضحة في القضايا المركزية. على سبيل المثال: هل نشارك في حكومة توجه لائحة اتهام ضد رئيسها - حتى قبل استجوابه؟ نحن موقفنا واضح ولم نحصل على رد على هذا التساؤل من حزب حوسن ليسرائيل حتى اللحظة".
وأردف أن مسائل أخرى تخص قانون تجنيد المتدينين وتساؤلات أخرى بينها "ما هو معنى حرية التصويت في شؤون سياسية كما تم الاتفاق عليها بين غانتس ويعالون؟".
وطالبت العديد من الأوساط في المركز الاسرائيلي بتوحيد الصفوف للاطاحة بنتنياهو وحزب الليكود من سدة الحكم.
 
أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..