news
شؤون إسرائيلية

مراقب البنوك يوافق على تأجيل آخر لسداد القروض المصرفية

وافق مراقب البنوك، اليوم الثلاثاء، على تمديد وتوسيع المخطط الشامل لتأجيل مدفوعات القروض المصرفية.

وصاغ المراقب مخططًا، في السابع من أيار، اعتمده النظام المصرفي، ويسمح هذا المخطط للعملاء بتأجيل مدفوعات القروض في ثلاث قطاعات تشغيلية: الرهون العقارية والائتمان الاستهلاكي والائتمان التجاري.

يهدف هذا المخطط الى الاستمرار في مساعدة العملاء في التعامل مع صعوبات التدفق النقدي بعد تداعيات الأزمة، وإلى إدارة المخاطر بحكمة ومسؤولية، وقد أعلن مراقب البنوك في تاريخ 13.7.2020 عن تمديد وتوسيع المخطط التفصيلي والآن يعلن عن توسع آخر سيدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من تاريخ 1.10.

وقال محافظ بنك إسرائيل، البروفيسور أمير يارون: "منذ بداية الأزمة، نعمل بأساليب وأدوات لم تُستخدم قط لتمكين التشغيل السليم للاقتصاد والأسواق المالية، إلى جانب جهد مستمر لتقديم المشورة بشأن سياسة الحكومة. باستخدام الأدوات التي يوفرها بنك إسرائيل، فهي أداة أخرى لمساعدة ضحايا الأزمة وأصحاب الرهن العقاري وغيرهم من المقترضين الذين يحتاجون إلى هذا الجسر لتجاوز الفترة الصعبة. وفي الوقت نفسه، من المهم التأكيد على أن الأشهر المقبلة ستسمح للبنوك والعملاء بالبدء في الاستعداد لليوم التالي لتأجيل القرض وتنظيم الطريقة التي يتم بها توزيع القرض بالشكل المطلوب ".

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب