news-details

مستشار رئيس الأركان الأرميني يهاجم  إسرائيل ويشبهها بألمانيا النازية

هاجم فلاديمير فوغسيان مستشار رئيس الأركان الأرميني إسرائيل وشبهها بألمانيا النازية على خلفية التقارير التي تفيد بتزويد الجيش الأذربيجاني بالسلاح الإسرائيلي،.

وقال عبر منشور على فيسبوك "اليوم إسرائيل وألمانيا عام 1933 هما نفس الشيء". وأضاف "لن نسامح احدا ولن ننسى اي ايد عليها دماء الارمن. سيأتي اليوم وسننتقم". 

وكان قد رد رئيس وزراء أرمينيا، نيكول باشينيان، يوم الاثنين، على اقتراح إسرائيل بشأن ارسال المساعدات الإنسانية الي يريفان، ودعاها إلى إرسال مساعدات إنسانية ليس إلى يريفان، بل إلى "المرتزقة في قره باغ الذين تسلحهم".
ودعا باشينيان، في مقابلة مع صحيفة "جيروزاليم بوست"، إسرائيل إلى إرسال مساعدات إنسانية ليس إلى يريفان، بل إلى "المرتزقة في قره باغ"، الذين، حسب قوله، يتم تسليحهم من قبل إسرائيل.

 وقال تعليقا على الاقتراح الإسرائيلي بتقديم المساعدة إلى يريفان: "أقترح أن ترسل إسرائيل التي تبيع أسلحة للمرتزقة لضرب المدنيين، المساعدات الإنسانية إلى المرتزقة والإرهابيين كاستمرار منطقي لأنشطتها".
وكان قد أعلنت وزارة الخارجية الأرمينية في وقت سابق أنها استدعت سفيرها لدى إسرائيل للتشاور خشية من أن إسرائيل تقوم على ما يبدو ببيع الأسلحة لأذربيجان على خلفية النزاع في ناغورني قرة باغ، وقالت متحدثة بلسان الوزارة إن "توريد أسلحة متطورة وحديثة للغاية من إسرائيل إلى أذربيجان غير مقبولة، خاصة الآن في ظل العدوان الأذربيجاني على أرمينيا".
 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب