news-details

مكتب رئيس الحكومة يؤكد: سبب الغاء رحلة نتنياهو إلى الامارات هو الأردن

أصدر مكتب رئيس الحكومة، بيانا، اليوم الخميس، كشف فيه "سبب تأجيل زيارة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، إلى الإمارات"، التي كانت مقررة اليوم الخميس.

وقال البيان، إن "رئيس الوزراء نتنياهو كان من المتوقع أن يقوم اليوم بزيارة إلى الإمارات، ولكن بسبب صعوبات طرأت على تنسيق مرور رحلته عبر الأجواء الأردنية تم تأجيلها"، وأشار إلى أن "هذه الصعوبات جاءت كما يبدو بسبب إلغاء زيارة ولي العهد الأردني إلى الحرم القدسي الشريف جراء خلاف طرأ حول التدابير الأمنية التي يتم اتخاذها في هذا المكان المقدس."

وأضاف أن "الأردن أعلن، خلال الساعة الأخيرة، أنه يسمح بمرور طائرة رئيس الوزراء الإسرائيلي عبر الأجواء الأردنية ولكن بسبب التأخير في تلقي هذا الإعلان، اتفق رئيس الوزراء نتنياهو وولي عهد الإمارات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد على تنسيق موعد آخر لزيارة رئيس الوزراء".

وكشفت قناة "كان"، اليوم الخميس، عن  إلغاء رحلة رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، إلى الإمارات، التي  كان من المقرر أن تجري اليوم.

وأفادت القناة، نقلا عن مصدر سياسي إسرائيلي، تأكيده إلغاء زيارة نتنياهو إلى الإمارات، وذلك على "خلفية نقل زوجة رئيس الجكومة، سارة نتنياهو، إلى المستشفى بسبب إصابتها بالتهاب الزائدة الدودية." وفق الانباء الاولية.

الا أن تصريحًا  لمصدر سياسي إسرائيلي قال في وقت سابق إن المملكة الأردنية تؤخر وتماطل في المصادقة على المسار الجوي للطائرة التي ستقل بنيامين نتنياهو إلى الإمارات. وحسب المصدر، فإن الأردن تنتقم من عرقلة زيارة ولي العهد الأردني حسين بن عبد الله، إلى المسجد الأقصى المبارك.

وقد وصل ولي العهد حسين، إلى معبر أريحا، تمهيدا لزيارة المسجد الأقصى المبارك، في ليلة الإسراء والمعراج، إلا أن سلطات الاحتلال أصرت على أن تكون حراسته من جيش الاحتلال الإسرائيلي والمخابرات الإسرائيلية، الأمر الذي رفضه الأردن، طالبا أن تكون الحراسة أردنية، دون دخول أي عنصر من الاحتلال الإسرائيلي الى الأقصى مرافقا للأمير.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب