news-details

مليون طفل يعودون الى رياض الأطفال

باشرت البلاد، اليوم الأحد، بالخروج جزئيا من الإغلاق الثاني لأزمة كورونا. يعود حوالي مليون طفل منذ سن الولادة وحتى سن السادسة إلى رياض الأطفال. ومع ذلك، سيبقى حوالي 120 ألف طفل من مراكز الرعاية اليومية في المنزل بسبب وقت الكورونا.
أعلنت بعض السلطات المحلية أنها لن تفتح رياض الأطفال، في رمات جان وجفعاتايم تم تقييد دخول طاقم رياض الأطفال من المدن الحمراء، وأعلنت سلطات أخرى أن رياض الأطفال ستعمل لمدة خمسة أيام فقط في الأسبوع لتجنب الحاجة إلى دخول الحاضنات البديلة.
يبدأ العام الدراسي اليوم أيضًا في شكل التعلم عن بعد، ومن المتوقع افتتاح حوالي 360 ألف طالب لهذا العام الدراسي، ويضرب أعضاء هيئة التدريس المبتدئين في 11 كلية عامة إلى أجل غير مسمى احتجاجًا على شروط التوظيف المسيئة.
نشر اتحاد الطلاب القطري نتائج استطلاع شارك فيه حوالي 10 آلاف طالب جامعي، وأظهر الاستطلاع أن 75% من الطلاب في إسرائيل أصيبوا في العمل نتيجة الأزمة الاقتصادية الشديدة. 14% تم طردهم، و37% اخرجوا في عطلة غير مدفوعة الأجر، و24% أفادوا بتدهور أوضاعهم ضمن الوظائف التي يملكونها، وأشار ما يقرب من 90% من الطلاب إلى أنهم يخشون على مستقبلهم الوظيفي بسبب الأزمة، واضطر 13% من الطلاب لترك شقتهم بسبب الضائقة الاقتصادية الناجمة عن أزمة كورونا.
بالإضافة إلى ذلك، أفاد 24% من الطلاب أنهم يفكرون في ترك أو تجميد تعليمهم الجامعي خلال الفصل الدراسي القادم، وأجاب 25% من الطلاب الحرييدم بأنهم يفكرون في ترك تعليمهم، و52% من المجتمع العربي، و32% من الطلاب الجامعيين في المؤسسات غير المدعومة حكوميا.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب