news-details

منذ الليلة: تقصير مدة العزل الصحي الى 12 يومًا

سيتم تقصير فترة العزل لمنع انتشار فيروس كورونا ابتداءً من الليلة، الثلاثاء، إلى 12 يومًا، بدلاَ من الـ14 يومًا التي كانت متبعة  حتى الآن. وسينطبق تقصير مدة العزل أيضًا على أولئك الذين بدأوا بالفعل عزلهم الصحي بعد التعرض لمريض مؤكد أو عادوا من خارج البلاد. 

وشروط تقصير مدة العزل هي التسجيل في قاعدة بيانات وزارة الصحة والحصول على نتيجة سلبية في فحصين، الأول في أقرب وقت ممكن والثاني في اليوم العاشر من الاتصال بالمريض أو العودة من خارج البلاد. وبمجرد الحصول على النتائج السلبية، سيتم إرسال تأكيد إلى الشخص المعزول لإنهاء العزل.

وتقصير فترة العزل لمن يشتبه في إصابته بكورونا- وليس مدة  العزل للمرضى الذين تم التحقق من اصابتهم بالفعل - يعتمد على المعلومات الطبية المتراكمة عن الفيروس حتى الآن، والتي تفيد بأن معظم المصابين تظهر عليهم الأعراض في الأسبوع الأول بعد الإصابة، وحوالي 97٪ يصابون بالعدوى بحلول اليوم الحادي عشر. لذلك، إذا لم يتم اكتشاف أي أعراض بعد عشرة أيام من الإصابة، فإن خطر الإصابة وانتشار الفيروس ينخفض بشكل كبير. وأصبحت هذه الخطوة ممكنة بسبب انخفاض معدلات المرض، والقدرة على تخصيص الفحوصات لتقصير مدة العزل.

وإذا ظهرت الأعراض خلال فترة العزل، فستبقى فترة العزل لمدة 14 يومًا وستكون هناك حاجة لفحص اضافي. وإذا تم الحصول على نتيجة إيجابية في الفحص، فسيتم تعريف المُشَخص بأنه يتعافى بعد عشرة أيام على الأقل من تلقي النتيحة الإيجابية في الاختبار، وثلاثة أيام بعد انتهاء الأعراض، إذا ظهرت.والإفراج سيكون مشروطًا بموافقة الطبيب.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب