news
شؤون إسرائيلية

نتنياهو: أثق بأن ترامب سينفذ وعده حيال فرض السيادة الإسرائيلية على الضفة في غضون بضعة اشهر

صرح رئيس حكومة اليمين بنيامين نتنياهو أمام ممثلين عن المسيحيين الافنغليين في الولايات المتحدة، انه مقتنع ان الرئيس ترامب سيلتزم بتعهداته بفرض السيطرة والسيادة الإسرائيلية على جميع مستوطنات الضفة الغربية. 

وقال نتنياهو خلال كلمة خاصة اليوم أمام جمهور من الافنغليين انه يخشى انه بعد اقل من عام ان يجلس على كرسي الرئاسة الامريكية في البيت الأبيض المرشح الديموقراطي جو بايدن،حيث انه مقتنع ان ترامب سوف يحترم تعهده بفرض السيادة الإسرائيلية خلال الشهرين القادمين.

وقال نتنياهو: "خطة ترامب اعترفت بحق إسرائيل في الضفة الغربية، والرئيس ترامب تعهد بالاعتراف بالسيادة الإسرائيلية على المستوطنات اليهودية هناك وفي غور الأردن".

وأضاف: "أنا متأكد أن هذا الوعد سيتحقق   في غضون اشهر ويمكننا عندها أن نحتفل بلحظة تاريخية أخرى في تاريخ الصهيونية".

وكان قد تطرق وزير الخارجية الامريكية مايك بومبيو الى الموضوع الأسبوع الماضي خلال حديثه عن الاتفاق بين غانتس ونتنياهو موضحا ان :"ضم الضفة الغربية هو قرار إسرائيلي" وقال :"نحن الان راضين انه يوجد حاليا حكومة في إسرائيل. لقد درسنا تفاصيل الاتفاق بينهما ونرغب بالتعاون مع كلا الزعيمين"  


ويذكر أن اتفاق تشكيل الحكومة الذي وقع بين نتنياهو وغانتس نص على .بالبدء في طرح مشروع قانون لضم غور الأردن والمستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية، مطلع شهر تموز المقبل.
 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب