news-details

نتنياهو: تعليمات طوارئ جديدة تفرض على المواطنين البقاء في بيوتهم

أعلن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو خلال مؤتمر صحفي قبل قليل عن أن الحكومة ستصادق الليلة على تعليمات  طوارئ جديدة تفرض من خلالها على المواطنين البقاء في بيوتهم وعدم الخروج الا في حالات خاصة، مثل الحصول على الغذاء والدواء والحاجيات الاساسية.

 

وقال نتنياهو إنه يمكن الخروج من البيت للعلاج ولشراء الطعام والدواء فقط، وأضاف نتنياهو، "حتى اذا خرجتم لهذه الأمور الضرورية يجب عدم التجمهر والحفاظ على مسافة مترين".

 

وأضاف نتنياهو أن تعليمات البقاء في البيت، سيتم مراقبتها من قبل  الشرطة وتنفيذها إلزامي، وأن هذه التعليمات ستكون سارية في المرحلة الاولى حتى 7 ايام منذ الليلة.

 

وأوضح نتنياهو أنه "بموجب هذه التعليمات، الفرض على المواطنين البقاء في بيوتهم. لم يعد طلبًا ولا توصية، بل تعليمات ملزمة  تفرضها سلطات تنفيذ القانون".

 

وقال نتنياهو إن الحكومة تعمل على زيادة اجهزة التنفس بواسطة الاستيراد والتصنيع، وأضاف أنه حتى يوم الاحد ستجري الدولة 3000 فحص كورونا في اليوم لتصل بعد اسبوع الى 5000 فحص في يوم واكثر .

 

وبحسب تعليمات  وزارة الصحة بالإمكان الخروج من البيت من اجل الغذاء والدواء فقط، وايضا للأشخاص الذين سُمح لهم بالاستمرار بمزاولة عملهم .

 

وقال المدير العام لوزارة الصحة موشيه بار سيمانطوف، "قلنا منذ البداية هذه الأمور ستكون طويلة، ولا يمكن تحديد المدة وسيتم تقييد حركة المواطنين، وستكون خطوة صعبة التنفيذ، ولذلك يجب على المواطنين الالتزام بالتعليمات، وعدم الخروج من البيت الا لأمور ضرورية".

 

وأفادت تقارير صحافية أن الجيش الإسرائيلي يقوم بإعداد جنوده لمعاونة  الشرطة على فرض التعليمات الجديدة، التي قد تتضمن اغلاقا شاملا للبلاد.

 

وأفادت وزارة الصحة مساء اليوم الخميس أن عدد المصابين بفيروس كورونا ارتفع الى 677 مصابًا، بعد أن كان في الأمس لا يراوح الـ 433 حالة.

وأشارت الصحة إلى أن هنالك 6 حالات صحية وصفت بالخطيرة، 13 حالة متوسطة، وتماثلت 14 حالة أخرى للشفاء.

ويشار إلى ان تزايد اعداد المرضى بعد ان رضخت وزارة الصحة لطلب مؤسسات طبية وصحية للسماح لها، باجراء فحوصات مخبرية ومضاعفة عدد الفحوصات اليومية.

 

 

أخبار ذات صلة