news
شؤون إسرائيلية

نتنياهو يطلب من المحكمة تأجيل لائحة الاتهام

قدم محامو الدفاع عن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، اليوم الخميس، طلبًا لتأجيل تقديم لائحة الاتهام إلى ما بعد جلسة الاستماع لطلبات الكشف عن أدلة سرية. 
ينص الطلب على أنه "بدون اتخاذ قرار بشأن الطلب فيما يتعلق بالكشف عن مواد التحقيق، يتعين على مقدم الطلب تقديم أحكام موضوعية إلى المحكمة عندما لا تكون بعض أهم الأدلة في الإجراءات مرئية له". 
وتم تحديد الموعد النهائي لتقديم الرد على لائحة الاتهام في 18 تشرين الأول، بينما ستتم جلسة الاستماع بشأن الطلبات المتعلقة بمواد التحقيق بعد حوالي شهر.
وفي سياق أخر، أعلنت نائبة المدعي العام، دينا زيلبر، أن "رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ليس لديه تضارب مصالح خاص أو مختلف من وزراء الحكومة الآخرين بشأن موضوع المظاهرات، وبالتالي يجب عدم فرض قيود عليه في هذا الموضوع".
وأشارت زيلبر إلى أن هناك بعض الصعوبة في التعامل مع المسؤولين المنتخبين بشأن هذه القضية المعقدة، لكن لا مفر من أن تعالج الحكومة هذه القضايا، خاصة في هذا الوقت من وباء كورونا. جاء ذلك ردًا على التماس للمحكمة العليا، يقضي بمنع نتنياهو من التدخل في موضوع المظاهرات، لأنه متهم بالرشوة ويوجه إليه احتجاجًا مباشرًا.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب