news
شؤون إسرائيلية

نتنياهو يفجّر اجتماع "الكابينيت"  لنقاش تقييدات كورونا ويهدد بالانتخابات!

فجّر رئيس الحكومة الاسرائيليّة بنيامين نتنياهو غاضبًا اجتماع "الكابينيت" - لجنة كورونا الذي عقد اليوم الخميس، لنقاش الارتفاع المتزايد بالمصابين بفيروس كورونا وفحص إمكانية تبنّي تقييدات جديدة للحد من انتشار الوباء.

وأكدت القناة الاسرائيليّة الـ 12 ان نتنياهو هدد بالذهاب الى انتخابات جديدة حيث وجّه كلامه الى وزراء "كحول لفان" قائلًا :" انا افهم جيدا ماذا يحدث هنا. تمارسون السياسة، في حال استمر الأمر هكذا فان الطريق تقود الى مكان واحد ووحيد".

وأفادت القناة الاسرائيليّة الـ 13 ان نتنياهو توجّه بغضب واستهزاء في وقت سابق نحو وزير السياحة أساف زمير عن حزب "كحول لفان" الذي ادعى ان تطبيق القانون وتواجد الشرطة غير موجود. ليردّ عليه نتنياهو ان "هذه ليست بلدية تل-أبيب. هذه جلسة نقاش في الحكومة".

وهاجم وزير الصحة يولي ادليشتاين (الليكود) حزب "كحول لفان" ورئيسه بنيامين غانتس بعد مطالبتهم بنقل صلاحيات إدارة الأزمة للجيش والجبهة الداخلية حيث قال ادليشتاين ان ما يمارسه كحول لفان هو "ممارسة السياسة على حساب المواطنين في إسرائيل" وليس التجند لمواجهة الفيروس.

وتعقد الحكومة الاسرائيليّة جلسة طارئة في الساعة السابعة من مساء اليوم وذلك بعد ان أعلن المستشار القضائي للحكومة انه لا يوجد لمجلس وزراء كورونا الصلاحية لتحديد التعليمات الجديدة.

وأعلن نتنياهو في وقت لاحق عن نيّته اجراء مؤتمر صحفي عاجل في تمام الساعة الثامنة والنصف مساء اليوم بمشاركة وزير الصحة يولي ادلشتاين.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب