news
شؤون إسرائيلية

وزير القضاء الاسرائيلي يسعى لتسليم الهاكر الروسي لأمريكا وعائلة المعتقلة الاسرائيلية في روسيا تحتج

أعلن وزير القضاء الاسرائيلي أمير أوحانا أمس الأربعاء أنه وقّع على أمر تسليم للهاكر الروسي اليكسي بوركوف لأيدي الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تتم ملاحقته بجرائم اختراق حواسيب وخوادم الكترونية. الامر الذي لم يرق لعائلة الاسرائيلية نعاما يسسخار المحتجزة في روسيا.
واذ كانت روسيا تطالب بتسليمها المواطن الروسي المعتقل في اسرائيل، وتشترط اطلاق سراحه مقابل اطلاق سراح المواطنة الاسرائيلية يسسخار، احتجت عائلتها حسبما جاء على لسان محاميها بوعاز بن تسور الذي توجه بالتماس للمحكمة العليا ضد القرار بادعاء أنه "من شأن هذا القرار أن يحسم مصير نعاما يسسخار والمس بحقوقها"، فيما اعتبرت العائلة قرار الوزيرغير أخلاقي وغير انساني.
وحاولت وزارة القضاء تبرير ذلك بأنها أخذت بعين الاعتبار عدة عوامل بينها القضائية والسياسية. مؤكدة أن اسرائيل رفضت عقد صفقة تبادل اسرى بين يسسخار وبوركوف.
واعتقلت الشابة نعاما يسسخار خلال رحلة الى موسكو قبل تسعة أشهر، وكانت تحمل بحوزتها 9 غرامات من القنب (ماريخوانا)، وحكم عليها بالسجن لـ7,5 أعوام. وتزعم الحكومة الاسرائيلية أن موسكو تستخدم اعتقال الشابة للضغط لأجل اطلاق سراح  الهاكر الروسي، المطلوب في الولايات المتحدة بادعاء أنه قام بانشاء موقع سرق معلومات بطاقات الائتمان للكثير من الأمريكيين.
 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب