news-details

هولندا: 3 قتلى في هجوم إرهابي، ولا يزال المهاجم طليقا

قالت الشرطة الهولندية اليوم الاثنين إنها تبحث عن تركي في السابعة والثلاثين من عمره فيما يتعلق بإطلاق نار أدى حتى الآن الى مقتل 3 أشخاص وإصابة آخرين بجروح.

وقالت الشرطة في بيان "تطلب الشرطة منكم توخي الحذر من جوكمان تانيس البالغ من العمر 37 عاما (المولود في تركيا) فيما يتعلق بواقعة صباح اليوم". والشرطة الهولندية من من الاقتراب من رجل تركي يبلغ من العمر 37 عاما يبدو أنه "ينتمى لتنظيم الدولة" كما قالت الشرطة.

وقتل 3 أشخاص وأصيب عدد آخرين في إطلاق نار داخل ترام في مدينة أوتريخت بوسط هولندا اليوم الاثنين فيما قالت السلطات إنه هجوم إرهابي فيما يبدو وإنها تلاحق المسلح. وقالت هيئة الإذاعة الهولندية (إن.أو.إس) إن الشرطة طوقت مبنى يعتقد أن المسلح يتحصن به. ولم ترد أنباء حتى الآن عن هوية المسلح أو عدد الضحايا أو هوياتهم على وجه التحديد.

ورفعت السلطات مستوى التهديد الإرهابي إلى أعلى درجة في مقاطعة أوتريخت وتلقت المدارس تعليمات بغلق أبوابها وكثفت قوات الأمن إجراءاتها في المطارات وغيرها من منشآت البنية الأساسية. كما كثفت السلطات الأمن حول المساجد.

وقال يوست لانشاجه المتحدث باسم الشرطة "جرى إطلاق عدة أعيرة نارية في ترام وأصيب عدة أشخاص. تحلق طائرات هليكوبتر في المكان ولم يتم القبض على أحد". ونقلت قناة تلفزيون آر.تي.في أوتريخت المحلية عن شاهد قوله إنه رأى امرأة ممددة على الأرض أثناء مواجهة فيما يبدو وإن عددا من الأشخاص ركضوا بعيدا عن المكان.

ونسبت الهيئة إلى بيتر-ياب ألبرسبرج رئيس وكالة مكافحة الإرهاب الهولندية قوله إن إطلاق النار "هجوم إرهابي فيما يبدو" في تكرار لتصريحات سابقة وردت على لسان الشرطة.

وأجرى رئيس الوزراء مارك روته محادثات أزمة وقال إنه "يشعر بقلق بالغ" إزاء الواقعة التي تأتي بعد ثلاثة أيام من سقوط 50 قتيلا في هجوم على مسجدين في مدينة كرايستشيرش النيوزيلندية. وتشتهر أوتريخت، رابع أكبر مدينة هولندية، بقنواتها المائية الرائعة ووجود عدد كبير من الطلاب فيها. وحوادث إطلاق النار نادرة في أوتريخت مثلما هو الحال في باقي أنحاء هولندا.

وقالت شرطة أوتريخت إنها طوقت محطة الترام التي تقع في ميدان خارج وسط المدينة. وهرعت أجهزة الطوارئ إلى الموقع.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب