news-details
عربي وعالمي

اتصالات امريكية-قطرية بشأن العملية السياسي الأفغانية

الدوحة - (شينخوا) بحث وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني مع نظيره الأمريكي مايك بومبيو العلاقات الثنائية والتقدم الأخير في عملية السلام في أفغانستان، وذلك خلال اتصال هاتفي.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية ((قنا)) أن الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية تلقى اتصالا هاتفيا اليوم من وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو.

وجرى خلال الاتصال بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها، وبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وناقش الوزيران أيضا التقدم الأخير في عملية السلام في أفغانستان، حيث أعرب بومبيو عن شكره لقطر على جهودها في دعم عملية السلام هناك، بحسب المصدر نفسه دون مزيد من التفاصيل.

وكان المبعوث الأمريكي الخاص للسلام في أفغانستان زلماي خليل زاده قد قام الشهر الجاري بجولة شملت ثماني دول لدفع جهود السلام في أفغانستان، كما عقد اجتماعات للغرض نفسه في أبوظبي شارك فيها كل من الإمارات والسعودية وباكستان وممثلين لحركة طالبان.

وفي نهاية نوفمبر الماضي، أكدت قطر، التي تستضيف مكتبا سياسيا للحركة، خلال مؤتمر جنيف الوزاري الدولي حول أفغانستان أنها تواصل مساعيها ووساطتها من أجل إرساء أسس السلام بين الفرقاء في هذ البلد، مشددة على إيمانها بعدم جدوى أي حل عسكري للأزمة الأفغانية.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..