news-details

البرازيل تنزف وتتجاوز بريطانيا بعدد ضحايا فيروس كورونا

تجاوزت البرازيل بريطانيا لتحتل المرتبة الثانية سيئة الصيت في ترتيب الدول من حيث عدد الوفيات جراء فيروس كورونا في العالم، بعد الولايات المتحدة الأمريكيّة وفقا لبيانات وزارة الصحة البرازيلية.

وأكد بيان وزارة الصحة البرازيليّة أمس الجمعة تسجيل 909 ضحيّة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، مما رفع إجمالي عدد الوفيات في البلاد إلى 41828، متجاوزة بذلك عدد ضحايا الفيروس في بريطانيا الذي وصل إلى 41566.

وخلال الفترة نفسها، ارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا الجديد في البرازيل بمقدار 25982 ليصل إلى 828810 حالة، مما يجعلها ثاني أعلى الدول من حيث عدد الحالات في العالم بعد الولايات المتحدة، التي سجلت أكثر من مليوني حالة، حسبما ذكرت جامعة جونز هوبكنز.

وتواصلت الاحتجاجات الشعبيّة في البرازيل ضد حكومة بولسونارو اليمينيّة وإدارتها الفاشلة للأزمة والبلاد، حيث قام العشرات من الناشطين بحفر 100 قبر على شواطئ ريو دي جانيرو بهدف التذكير بعشرات الاف ضحايا الفيروس بالبلاد واحتجاجا على عدم جهوزية السلطات للتعامل مع الوباء.

وأكد المحتجون على ان الهدف هو الاحتجاج ضد سلسلة الأخطاء التي ترتكبها الحكومة البرازيليّة بمعالجة الأزمة.

وتعاني البرازيل من أزمة سياسيّة كبيرة في ظل حكومة اليميني المتطرف بولسونارو حيث تضاعفت الأزمة منذ تسجيل أول إصابة بالفيروس في نهاية شهر شباط-فبراير الماضي أدت الى الإطاحة بوزيري صحّة ووزير القضاء وأعادت النقاش حول قضايا الفساد المتورط بها بولسونارو وعائلته.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب