news
عربي وعالمي

اللجنة المصغرة لمناقشة الدستور تبدأ عملها بمشاركة الوفود السورية

بدأت اللجنة المصغرة المنبثقة عن الهيئة الموسعة للجنة مناقشة الدستور اليوم أولى جلساتها في مبنى الأمم المتحدة في جنيف بمشاركة الوفد المدعوم من الحكومة السورية والوفود الأخرى.
ونقلت وكالة سانا عن موفدها الى جنيف أن اجتماعات اللجنة المصغرة المؤلفة من 45 عضواً بواقع 15 عضواً للوفد المدعوم من الحكومة السورية و15 عضوا لوفد الأطراف الأخرى و15 عضواً لوفد المجتمع الأهلي ستكون مغلقة أمام الإعلام.
وكانت الهيئة الموسعة للجنة مناقشة الدستور اتفقت يوم الجمعة الماضي على أعضاء اللجنة المصغرة وأقرت ورقة مدونة السلوك والاجراءات التي تحكم عمل الهيئتين الموسعة والمصغرة.
من جهته، أكد الموفد الدولي الخاص لدى غير بيدرسون أن اجتماع أعضاء اللجنة الدستورية المقبل سيكون في مقر الأمم المتحدة بجنيف رغم "الاختلافات العميقة وانعدام الثقة" بين وفدي الحكومة والمعارضة السورية. 
وكان قد صرّح بيدرسن بانه على الرغم من وجود "اختلافات عميقة"، فإن الأعضاء المائة والخمسين في اللجنة التي اجتمعت في جنيف لصياغة دستور سوري جديد عقدوا اجتماعات "ناجحة جدًا" بعد الافتتاح الرسمي لأشغالها يوم الأربعاء المنصرم.
وتعتبر الأمم المتحدة اللجنة، خطوة أساسية باتجاه تطبيق وقف اطلاق النار وتطبيق خارطة الطريق للخروج من الأزمة السورية، على أن تتوج بإجراء انتخابات تشرف عليها الأمم المتحدة كما جاء في قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254 لعام 2015.
 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب