news-details
عربي وعالمي

المجلس العسكري السوداني يلغي الاتفاقات مع المعارضة ويدعو لإجراء انتخابات خلال 9 شهور

قال رئيس المجلس العسكري السوداني في بيان بثه التلفزيون اليوم الثلاثاء إن المجلس سيلغي كل الاتفاقات السابقة مع تحالف المعارضة الرئيسي، في أعقاب أعمال عنف في العاصمة الخرطوم بعد تحرك قوات الأمن لفض اعتصام خارج مقر وزارة الدفاع.

وقال الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان إن "القوى السياسية التي تحاور المجلس العسكري تتحمل ذات المسئولية في إطالة أمد التفاوض بمحاولة إقصاء القوي السياسية والقوى العسكرية والانفراد بحكم السودان لاستنساخ نظام شمولي آخر يُفرض فيه رأي واحد يفتقر للتوافق والتفويض الشعبي والرضاء العام".

وذكر أن الانتخابات ستجرى خلال تسعة أشهر.

وأمس الاثنين، تحدثت لجنة الأطباء المركزية في السودان عن 13 قتيلًا وصلت جثثهم المستشفيات وأكثر من 110 مصابين برصاص قوات الأمن السودانية في محاولتها فض الاعتصام في ميدان القيادة العامة بالعاصمة الخرطوم، في أحدث هجوم يقوده المجلس العسكري الانتقالي على المتظاهرين، ومسعاه لفرض السيطرة على ساحة الاعتصام وطرد المعتصمين منها. 

هذا وتوقفت أمس الاثنين كافة المفاوضات بين المجلس العسكري الانتقالي وقوى اعلان الثورة والتغيير، والتي دعت بدورها لاستمرار الاعتصام في كافة مدن السودان واعلان العصيان المدني الكامل.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب