news-details

بومبيو: سنضمن تمديد حظر الأسلحة على إيران في أكتوبر

قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، إن الولايات المتحدة الأمريكية ستضمن تمديد حظر الأسلحة على إيران في أكتوبر، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.
وأضاف مايك بومبيو، أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مستاءة من سلوك إيران.
وفي وقت سابق شدد مايك بومبيو، وزير الخارجية الأمريكي، على حقوق الإنسان الأساسية، مشيرا إلى أنها غير قابلة للتغيير، موضحا أنها الأساس الذي تم بناء الولايات المتحدة الأمريكية عليه.
وقال بومبيو في تغريدة عبر حسابه الرسمي على "تويتر": "الحقوق غير القابلة للتغيير ضرورية، إنها الأساس الذي بنى عليه هذا البلد، وهى محورية في هويتنا، وفى ما نهتم به كأمريكيين".
 ذكر المبعوث الأمريكي الخاص بإيران برايان هوك يوم الأحد أن الخلاف الشديد بين دول الخليج العربية استمر أطول مما ينبغي وحث تلك الدول على بناء الثقة والوحدة من جديد كما ذكرت وكالة رويترز.
وقطعت السعودية والإمارات والبحرين إلى جانب مصر علاقاتها مع قطر في منتصف 2017 بسبب اتهامات تتعلق بدعمها للإرهاب. وتنفي الدوحة هذه الاتهامات وتقول إن الدول المقاطعة لها تريد النيل من سيادتها.
وقال هوك للصحفيين من الدوحة عقب اجتماع مع وزير خارجية قطر ”النزاع استمر أطول مما ينبغي وهو يضر في النهاية بمصالحنا الإقليمية المشتركة في سبيل الاستقرار والرخاء والأمن“.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب