news-details
عربي وعالمي

تحرير 15 مختطفا  سوريًا كانت اختطفتهم جبهة النصرة منذ سنوات

تمكنت السلطات السورية اليوم من تحرير 15 مختطفا كان الجماعات المسلحة الإرهابية تحتجزهم في سجونها بإدلب منذ سنوات.

ونقت  وكالة "سبوتنيك" الروسية عن مراسلتها  في حلب إن مساعي الهلال الأحمر العربي السوري أسفرت مساء اليوم الأربعاء عن تحرير جنديين سوريين إثنين و13 مدنيا اختطفتهم التنظيمات الإرهابية المسلحة منذ سنوات من مناطق سورية مختلفة، مشيرة إلى أن تحرير المخطوفين جاء ضمن عملية تبادل أشرف عليها الهلال الأحمر السوري وتمت على معبر قرية دير قاق التابعة لمنطقة الباب بريف حلب الشرقي.

 

وأضافت المراسلة أن الجماعات المسلحة تسلمت بموجب عملية التبادل التي حظيت برعاية روسية، 14 معتقلا كانت تحتجزهم السلطات السورية على خلفية مشاركتهم بأعمال إرهابية.

وتبذل الدولة السورية جهوداً كبيرة لتحرير جميع المختطفين من براثن التنظيمات الإرهابية وإعادتهم إلى أهلهم وذويهم وقد نجحت خلال الأشهر الماضية بتحرير أعداد من المختطفين.

واشارت الوكالة إلى أن ملف المفقودين في سوريا يعتبر حتى اليوم أحد أكبر الملفات الاجتماعية والأمنية الشائكة، وتكاد لا تخلو قرية أو مدينة سورية إلا وفيها مخطوفين لا يزالون حتى اليوم مجهولي المصير، إضافة إلى المخطوفين من العسكريين السوريين خلال المعارك الجارية مع الجماعات الإرهابية المسلحة التي تقاتل مدعومة من عدد من الدول الإقليمية والغربية.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..