news
عربي وعالمي

تقرير: كبار الجنرالات البرازيليين يعارضون نقل السفارة الى القدس

في ظل الاستعاددات لزيارة الرئيس البرازيلي جاير بولسونارو الى اسرائيل نهاية الشهر الجاري، وتوقعات رئيس حكومة اليمين بنيامين نتنياهو بالاعلان عن نقل سفارة البرازيل الى القدس، أعلن عدد من كبار الجنارالات في الجيش البرازيلي معارضتهم لذلك.

وأكد أمس الأربعاء مصدر رسمي في الحكومة البرازيلية لوكالة الأنباء - رويترز أنه رغم المساعي الاسرائيلية وإعلان نتنياهو نقل السفارة الى القدس، الا أنه لم يُتخذ قرار بعد بشأن نقل السفارة الذي يمكن أن يعزز موقف رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قبل أسبوع من الانتخابات الإسرائيلية.

وذكر المسؤول المطلع على الأمر لكنه طلب عدم نشر اسمه "يجب الإدلاء بتصريح ما عن السفارة خلال الزيارة". وأضاف أن الإعلان الرسمي ربما لا يتم خلال الزيارة التي تستمر من 31 آذار/ مارس إلى الثاني من نيسان/ أبريل مثلما كانت تأمل إسرائيل.

وخلال زيارته للبرازيل لحضور مراسم تنصيب الرئيس قال نتنياهو إن بولسونارو أبلغه بأن نقل السفارة من تل أبيب إلى القدس مسألة "متى وليس لو".

وأثار احتمال نقل السفارة، بعد أن نقل الرئيس دونالد ترامب السفارة الأمريكية، قلق المصدرين البرازيليين الذين يخشون أن يحرمهم من بيع اللحوم المذبوحة طبقا للشريعة الإسلامية في الأسواق العربية، علمًا أن البرازيل تعتبر من أكبر مصدري اللحوم الحلال على مستوى العالم، وتعتبر ايران ومصر من أكبر الأسواق الشارية للحوم البرازيلية.

وخلال الحملة الانتخابية العام الماضي قال بولسونارو إن فلسطين ليست دولة وإنه سيغلق السفارة الفلسطينية في برازيليا.
 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب