news-details
عربي وعالمي

قطر صرفت 8 مليارات دولار لتوسيع القاعدة الأميركية لديها

فضح الرئيس الأميركي دونالد ترامب الليلة الماضية، دولة قطر، بأنها موّلت من "خزينتها" توسيع القاعد الأميركية الضخمة على أراضي قطر بميزانية 8 مليارات دولار.

وقال ترامب، خلال استقباله أمير قطر تميم، "نشكر الله أنكم أنتم مولتم توسيع القاعدة الأميركية وليس نحن. مؤكدا أن الولايات المتحدة لم تدفع شيئاً في هذه العملية.

من جهته أكّد أمير قطر التزام بلاده الاستثمار في المجالين العسكري والأمني، مشيراً إلى أنّ التعاون مع واشنطن يعزز الاستقرار في المنطقة.

 

أمير قطر: سنعمل مع واشنطن لوقف التصعيد بالمنطقة!

وكان قد قال أمير قطر تميم، إن علاقات بلاده مع الولايات المتحدة "استراتيجية قوية"، وإن البلدين سيعملان عن كثب سوياً من أجل القيام بالحد من التصعيد في المنطقة.

جاء ذلك خلال جلسة مباحثات ثنائية مع وزير الحرب الأميركي بالإنابة مارك إسبر في البنتاغون بواشنطن.

وأضاف تميم أن "المنطقة تمر بظروف صعبة، وهناك خلافات لكننا نظن أنه بالعمل سوياً يمكننا أن نجد طرقاً مناسبة من أجل نزع التوتر الذي يعم منطقتنا".

من جانبه، لفت وزير الحرب الأميركي بالإنابة، إلى أهمية قاعدة العديد في قطر، واصفاً إياها بأنها "استراتيجية وحيوية".  وأضاف أن "التحالف والجهود المشتركة بين بلدينا سيحققان أمناً أفضل يعود على كل الشعوب بالسلام". وتابع: "نقدر كثيراً دعم دولة قطر، وأتطلع خلال نقاشنا إلى تناول عمل بلدينا المشترك".

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..