news-details
عربي وعالمي

لاعب جود كويتي ينسحب من بطولة دولية لوجود لاعبين إسرائيليين

انسحب لاعب نادي الشباب ومنتخب الكويت للجودو حبيب السبتي من بطولة روما الدولية بعد عمله بوجود 3 لاعبين إسرائيليين معه في نفس الفئة. وكتب السبتي في تغريدة له عبر حسابه على "تويتر": "قبل أيام شاركت ممثلاً بلدي الكويت في بطولة روما الدولية للجودو، ولم أستكمل مشاركتي لوجود 3 لاعبين من الكيان الاسرائيلي معي بنفس الفئة حيث إن مواجهتي لأحدهم كان أمراً حتمياً".

وقال: "لا يشرفني اللعب أو حتى التواجد تحت سقفٍ واحد مع ممثلي الكيان الصهيوني الغاصب"، مرفقاً تغريدته بوسم "كويتيون ضد التطبيع". وكان اللاعب الكويتي عبد الله العنجري انسحب أواخر كانون الثاني/يناير الماضي، من بطولة محلية بأمريكا لرياضة "الجوجيتسو" لوضعه بالقرعة مع لاعب يمثل إسرائيل.

وقال العنجري على حسابه في "تويتر": "أعلن انسحابي من أحد البطولات المحلية المقامة بمدينة لوس انجلوس بسبب وضعي بالقرعة مع لاعب يمثل الكيان الصهيوني".

وتعد الكويت من الدول الخليجية الأكثر رفضًا للتطبيع مع "إسرائيل"، برز ذلك في مواقف رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم الذي شن أكثر من مرة هجومًا على الاحتلال.

ويأتي هذا الموقف في ظل تهافت عدد من الدول العربية خاصة الخليجية للتطبيع وخلق علاقات معها، وتجلّى ذلك مؤخرا في مؤتمر وارسو الذي جمع بين زعماء عرب مع نتنياهو بذريعة "العدوان الإيراني في الشرق الأوسط"

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..