news-details

مع انخفاض حدة المرض: فرق المساعدة الطبية تغادر مقاطعة هوبي

في ظل انخفاض حدة الإصابات بفيروس كورونا فى مقاطعة هوبي، من المقرر اليوم الثلاثاء أن تغادر الدفعة الأولى من فرق المساعدة الطبية منها.

يشار الى ان مقاطعة هوبي كانت الأكثر تضررا من فيروس كورونا،سجلت يوم الاثنين حالة واحدة مصابة، وقد قدم المساعدة هناك 3675 عاملا طبيا ضمن 41 فريقا طبيا من جميع أنحاء الصين 14 من المستشفيات المؤقتة وسبعة مستشفيات مخصصة  لعلاج المرض في ووهان، حاضرة المقاطعة ومركز تفشي الوباء.
وقال رئيس فريق الإنقاذ الطبي الطارئ الوطني من مقاطعة شانشي شمال غربي الصين، "وصلنا إلى ووهان يوم 4 فبراير وعملنا في مستشفيين مؤقتين على مدى الأيام الأربعين الماضية. واستطعنا نحن وزملاء من مقاطعتي هوبي وخنان، إدارة 988 سريرا وعلاج 1235 مريضا".

 وأضاف ما "لحسن الحظ، وصل عدد الوفيات إلى الصفر ولم يتم تسجيل حالات إصابة بين المسعفين خلال وجودهم هناك".
 ويضم فريق شانشي 43 طبيبا وممرضة من ذوي الخبرة من إدارات من بينها، علاج الطوارئ وأمراض النساء والتوليد وطب الأطفال والأعصاب والطب النفسي، تحت إدارة مستشفى الشعب بمقاطعة شانشي.

 وأضاف مسؤول من الفريق: "وجودنا هنا لم يقلل الأعباء عن العمال الطبيين المحليين فقط، ولكن الأكثر أهمية أنه أعطى الثقة لأبناء ووهان المصابين بالمرض. كما كان فرصة جيدة أيضا لشحذ كفاءة فريقنا".
جدير بالذكر انه تمت الاشارة في وقت سابق الى سيطرة الصين على عدد الاصابات فيها وأنها عزفت الى اغلاق آخر مشافيها الميدانية في ظل انحسار عدد المصابين.

 

 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب