news-details
عربي وعالمي

مقتل ثلاثة أشخاص ودمار أكثر من 150 منزلًا جراء حرائق الغابات في أستراليا

 
عثرت السلطات الأسترالية، اليوم السبت، على جثث ثلاث اشخاص متفحمة اثر الحرائق التي التهمت الأحراج، بينما يخشى على مصير 7 آخرين لا زالوا في عداد المفقودين، في الحرائق التي أتت على 150 منزلًا على الأقل، وعشرات آلاف الهكتارات في شرق أستراليا.
وقالت إدارة إطفاء حرائق الريف في نيو ساوث ويلز في وقت مبكر اليوم السبت إن رجال الإطفاء عثروا على جثة شخص في سيارة، وإن اثنين آخرين في عداد المفقودين، بحسب رويترز. 
وعرف عن وفاة فيفيان تشابلين (69 عامًا) التي قال أقاربها أنها توفيت وهي تحاول حماية الحيوانات الذين أحبتهم وربتهم. وعثر على السيدة فاقدة للوعي مصابة بحروق بدرجة نحو 50% من جسدها، وقد لفظت أنفاسها الأخيرة في مستشفى كونكورد في سيدني.
وعثر على جثة ثالثة في منزل محترق في قرية جونز ريفر بعد ظهر السبت ([التوقيت المحلي) وهي لسيدة توفيت عن عمر ناهز 63 عامًا، ولم يتم التعرف على هويتها بعد.
وقال رئيس الإدارة شين فيتسيمينس لهيئة الإذاعة الأسترالية، إن أوضاعا أكثر خطورة مرتبطة بالحرائق متوقعة اليوم السبت، فيما أكد أنه أصيب أكثر من 30 شخصًا في الحرائق، بينهم 19 رجل اطفاء عملوا على اخماد النيران.
وحذر رئيس وزراء أستراليا سكوت موريسون من ارتفاع محتمل لحصيلة القتلى اذ عزلت الحرائق العديد من القرى عن بعضها البعض واحاطت ببعضها، في الاحراج والحدائق العامة المحيطة. في العديد من المناطق انقطع التيار الكهربائي وخطوط الهواتف والعديد من البنى التحتية.
وأصدرت إدارة إطفاء حرائق الريف في نيو ساوث ويلز يوم أمس عددا قياسيا من تحذيرات الطوارئ، إذ أعلنت 17 حريقا خطيرا بعدما زادت الرياح القوية والجفاف من انتشار الحرائق بسرعة.
وصباح اليوم، كانت هناك ستة حرائق خطيرة مُستعرة في نيو ساوث ويلز من إجمالي 70 حريقا على مستوى الولاية.
 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..